شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 إبريل تتضامن مع مثقفى مصر ضد قرارات وزير الثقافة

6 إبريل تتضامن مع مثقفى مصر ضد قرارات وزير الثقافة
أكد الناشط السياسى أحمد ماهر مؤسس حركة 6 إبريل أن مشاركة وتضامن الحركة مع جموع الفنانين والمثقفين اليوم تأتى من منطلق...

أكد الناشط السياسى أحمد ماهر مؤسس حركة 6 إبريل أن مشاركة وتضامن الحركة مع جموع الفنانين والمثقفين اليوم تأتى من منطلق الحفاظ على الهوية المصرية ، التى تعد خط أحمر ، والمهددة من قبل جماعة الإخوان المسلمين، ورفضا لسيطرة فصيل واحد على الثقافة المصرية .

 

وأشار ماهر، فى تصريحات صحفية، اليوم، الأربعاء،- إلى أن البيان الذى أصدره وزير الثقافة أمس والذى برر فيه إنهاء ندب عدد من قيادات الوزرة ومنها إنهاء ندب الدكتورة إيناس عبد الدايم من رئاسة دار الأوبرا المصرية بحجة ضخ دماء جديدة غير صحيح ويتناقض مع التصريحات السابقة التى أدلى بها .

 

وكان عدد من ممثلى القوى السياسية والشخصيات العامة قد بدأوا التوافد على دار الأوبرا المصرية للتضامن مع فنانى ومثقفى مصر فى رفضهم لمحاولات أخونة وزارة الثقافة ولقرارت وزير الثقافة الأخيرة والخاصة بإنهاء ندب عدد من القيادات بدون أى أسباب تذكر.

 

ومن ابرز المشاركين الدكتور عبد العزيز النحاس عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وأحمد ماهر مؤسس 6 إبريل وعدد من أعضاء الحركة، وعدد من الفنانين التشكيليين و المثقفين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023