شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المصرية للتمويل”تدشن مؤشر للأسهم المتوافقة مع أحكام الشريعة

“المصرية للتمويل”تدشن مؤشر للأسهم المتوافقة مع أحكام الشريعة
تناقش الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي في جمعيتها العمومية الأولي في 12 من يونيو القادم أهم الإنجازات المحققة خلال الفترة...

تناقش الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي في جمعيتها العمومية الأولي في 12 من يونيو القادم أهم الإنجازات المحققة خلال الفترة الماضية في مجال تطوير الصرفية الإسلامية بمصر.

 


وقالت الجمعية في بيان له اليوم الخميس –حصلت شبكة رصد علي نسخة منه- أنها ستعلن خلال عموميتها عن تدشين مؤشرها الإسلامي للأسهم المصرية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والذي يغطي الأسهم المدرجة بالبورصة المصرية .

 

ويتكون المؤشر من عدد من الأسهم المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بناء علي عدد من المعايير الشرعية المعتمدة عالميا.

 

وأضافت الجمعية في بيانها أن المؤشر يتميز باعتماده علي المعيار الشرعي رقم 21 الصادر عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية الخاص بحكم تداول الأوراق المالية وهو ما لم يتواجد بمعظم مؤشرات الأسهم المتوافقة مع الشريعة بغالبية شركات الوساطة المالية بالعالم العربي . كما يتميز باعتماده عن طريق هيئة شرعية ممثلة من الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي برأسه الدكتور حسين حامد حسان وعضوية عدد من علماء الاقتصاد الإسلامي بمصر .

 


ومن المتوقع أن يجذب المؤشر الجديد مزيدا من السيولة بالسوق المصرية ، بالإضافة لشريحة كبيرة من المتعاملين الذين يرغبون في التداول بالبورصة المصرية وفق أحكام الشريعة الإسلامية من المستثمرين المصريين والعرب.

 

كما يقدم هذا المؤشر خدمة لمدراء صناديق الاستثمار في الأسهم ومدراء المحافظ الاستثمارية وشركات السمسرة والأفراد وكل من يرغب في الاستثمار في الأسهم المتوافقة مع الضوابط الشرعية من أسهم الشركات المتداولة في البورصة المصرية ،أو البورصات العربية والعالمية .

 

ومن المقرر أن تعقد الجمعية بعد انتهاء عموميتها ورشة عمل عن واقع المصرفية الإسلامية في مصر يدريها كل من د.محمد البلتاجي رئيس مجلس إدارة الجمعية والدكتور وليد حجازي أمين الجمعية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023