شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى: موازنة “العامة للاستعلامات” بلغت 273 مليون جنيه

الشورى: موازنة “العامة للاستعلامات” بلغت 273 مليون جنيه
كشف السفير محمد بدر الدين زايد-  رئيس الهيئة العامة للاستعلامات- عن زيادة موازنة الهيئة لخمسة عشر مليون جنيه عن العام...

كشف السفير محمد بدر الدين زايد-  رئيس الهيئة العامة للاستعلامات- عن زيادة موازنة الهيئة لخمسة عشر مليون جنيه عن العام الماضي ، لتصبح 273 مليون جنيه بدلا من 258 مليونًا عن موازنة العام الماضي، موضحًا أن وزارة المالية تجاهلت مطالب الهيئة بزيادة ميزانيتها لـ350 مليون جنيه.

 

وتابع "زايد" قائلا خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام لمناقشة موازنة الهيئة العامة للاستعلامات اليوم (الخميس)  :" أن زيادة الموازنة جاءت في البنود الخاصة بالأجور ، والمرتبات لتطبيق العلاوة الدورية ، في الوقت الذي أكد فيه أن الهيئة لا تتلقى أي أموال من أي جهات غير المدرجة بالموازنة العامة، لافتا إلى أن الهيئة تقوم بجهد كبير،  لتنفيذ مشاريع الهيئة الخاصة.

 

وطالب اللجنة بضرورة أن توصي أن توصي بالزيادة ، حتى يسهل على الهيئة تنفيذ خططها للمشروعات المدرجة، مشيرا إلى أن عدد المكاتب الإعلامية بالخارج للهيئة العامة للاستعلامات 31 مكتبًا ، منها 11 مكتبا بقارة أفريقيا،  لتعميق العلاقات مع دول أفريقيا وبخاصة دول حوض النيل، حيث تم فتح مكتب بالكونغو ، وآخر في نيروبي بكينيا ، وداكار بغانا ، وهناك اتجاه لفتح 4مكاتب بشمال أفريقيا، في الوقت الذي تم فيه إغلاق مكاتب الهيئة بلوس انجلوس،  وطوكيو.

 

وأوضح "زايد" أن هناك بروتوكولات تم توقيعها مع وزارة الصحة ، ووزارة البيئة للتعاون على حماية النهر ، والوقاية من الإصابة بفيروس ((C، فضلا عن التواصل مع منظمات المجتمع المدني للتوعية المجتمعية، كما تم توقيع بروتوكول مع جهاز حماية المستهلك بهدف الوعي المجتمعي .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023