شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة وباء سوسه النخيل بالأقصر

عودة وباء سوسه النخيل بالأقصر
أعلنت وزارة الزراعة بالأقصر، أمس الخميس، أن نسبة الإصابة بمرض سوسة النخيل ارتفعت بمركز القرنة غرب الأقصر , حيث بلغ عدد ...

أعلنت وزارة الزراعة بالأقصر، أمس الخميس، أن نسبة الإصابة بمرض سوسة النخيل ارتفعت بمركز القرنة غرب الأقصر , حيث بلغ عدد  النخيل المصاب2193 نخلة تم معالجة 1406 منها , وإزالة 787 ، و احتلت قرية الطود جنوب غرب الأقصر المركز الثاني في نسبة الإصابة , تليها مراكز البياضية , والزينية , واسنا , وأرمنت.

وأضاف محمود الزغبى وكيل وزاره الزراعة بالأقصر- في تصريحات صحفية-  أن مديريه  الزراعة  بدأت  حملة مقاومة سوسة النخيل الحمراء حيث  تمكنت من إزالة 1583 نخلة مصابة بالسوسة الحمراء في حملة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء من إجمالي 4341 نخلة مصابة بمعظم قرى ومراكز الأقصر .

 


و نتج عن الحملة  فحص ما يقرب من 50 % من النخيل الموجود بالمحافظة ، حيث قامت بمعالجة 2738 نخلة مصابه موضحا أن عدد النخيل بمحافظة الأقصر يبلغ 26.649 نخلة.

 

 
 و يرجع تاريخ الإصابة بسوسه النخيل إلى فتره ما قبل ثورة يناير 2011 حيث قام المحافظ السابق سمير فرج بشراء عدد كبير من نخيل الزينة لتجميل الميادين العامة و مداخل بعض الشوارع و بعد غرسه اكتشف مسئولي المعامل بوزارة الزراعة بان النخيل مصاب بسوسه النخيل و بعدها تفشى الوباء بالأقصر و ذلك حسبما جاء بتقارير معامل وزاره الزراعة في الفترة.
 
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023