شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل دعوى وقف بث قناة الحياة لـ 2 يوليو

تأجيل دعوى وقف بث قناة الحياة لـ 2 يوليو
 قررت محكمة القضاء الإداري الدائرة السابعة للاستثمار اليوم(السبت)   برئاسة المستشار حسونة...


 قررت محكمة القضاء الإداري الدائرة السابعة للاستثمار اليوم(السبت)   برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة ، تأجيل الدعوى المقامة من  الباحث حامد صديق ، ضد وزيري الإعلام والاستثمار والنائب العام ، و السيد البدوي ، رئيس مجلس إدارة قناة الحياة بصفتهم ، لجلسة 2 يوليو القادم ، للرد والمستندات.  

 

وطالب "صديق"  في دعواه إغلاق قناة الحياة ، نظرا لأنها خرقت جميع المواثيق والقوانين؛ حيث تقوم القناة ببث برامج تستهدف قلب نظام الحكم وإسقاط النظام، على حد قوله، ولكن بأساليب مختلفة ومن جوانب متعددة؛ آخرها فيديو حمادة صابر "المسحول"؛ والذي كان سببًا في إرباك العقل البشري ، بحسب الدعوى.

 


 واعتبر أن وقف بث القناة وإلغاء تراخيصها إنما هو حماية للدولة والمجتمع وليس اعتداء على حرية الفكر وحرية التعبير وكبت للحريات؛ لأن هذا السلوك الصادر عن القناة ينطوي عن أفعال يجرّمها القانون؛ ومن ثم يستوجب المساءلة القانونية ويعتبر خروجًا عن التقاليد والعادات والمبادئ التي أقرها ميثاق الشرف الإعلامي، وذلك وفقا لما ذكرته "الشروق" .


وذكرت الدعوى أن الثابت من بث الفيديو أنه لم يكن مباشر بل مقطع من شريط ظهر بعد وقوع الحدث؛ إذ إن وقت عرض مشهد السحل والتعرية كان قبله مشهد القبض والخلع والضرب، وهو ما لم تنقله القناة.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023