شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بروتوكول تعاون بين “البترول” و”الإنتاج الحربي” لتوليد الكهرباء

بروتوكول تعاون بين “البترول” و”الإنتاج الحربي” لتوليد الكهرباء
أكد الفريق رضا محمود حافظ-  وزير الدولة للإنتاج الحربي-  أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع وزارة البترول يتضمن قيام...

أكد الفريق رضا محمود حافظ-  وزير الدولة للإنتاج الحربي-  أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع وزارة البترول يتضمن قيام الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركاتها بإنتاج الوحدات المنزلية،  لتوليد الطاقة الكهربائية لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي في أوقات الذروة في الاستهلاك كبديل اقتصادي لحل مشاكل الجماهير وتخفيف الأعباء عن الشبكة الرئيسية .

 

وأضاف" حافظ" إلى قيام الهيئة بإنتاج المحابس والصمامات المستخدمة في خطوط نقل ومحطات المواد البترولية والغاز الطبيعي ، فضلا عن المساهمة في تنفيذ خطط نقل وتوصيل المواد البترولية للمستهلكين خاصة محطات توليد الكهرباء والمشاركة في أي مشروعات أخرى في إطار تنفيذ خطة الدولة للتنمية الشاملة بالاتفاق المباشر بين الطرفين.

 

وجاء ذلك خلال توقيع المهندس شريف هدارة، وزير البترول والثروة المعدنية، ، الفريق رضا محمود حافظ وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم (الخميس) بروتوكول تعاون بهدف تحقيق المصلحة العامة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانيات المحلية في إطار سياسة الحكومة لإعطاء الأولوية للمنتج المحلى وترشيد الاستيراد ، فضلاً عن تحقيق أفضل البدائل للمواطن المصري بأقل تكلفة ممكنة لتخفيف الأعباء عن كاهله .

 

وأشار وزير البترول إلى أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركاتها بما تمتلكه من خبرات صناعية متراكمة ومتعددة المجالات وبما لديها من إمكانيات ضخمة لديها القدرة على تنفيذ المشروعات بدرجة عالية من الدقة والجودة، بالإضافة إلى إنتاج المعدات والمستلزمات التي تساهم في توفير متطلبات شركات قطاع البترول ، مشيداً بنجاح سابقة التعاون بين الطرفين في توريد أسطوانات البوتاجاز لقطاع البترول.

 

وذكر "أن هناك العديد من مجالات التعاون الفعال الذي يمكن لشركات هيئة الإنتاج الحربي أن تتوسع من خلالها في تحقيق التكامل مع شركات قطاع البترول لتحقيق الاستغلال الأمثل،  لموارد الدولة وتحقيق زيادة في القيمة المضافة .

 

ونوه وزير البترول أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للإدارة من الجانبين لمتابعة تنفيذ بنود البروتوكول والأنشطة المتعلقة به وعقد اجتماعات دورية لعرض نتائج أعمال اللجنة ، بالإضافة إلى تشكيل مجموعة عمل فنية متخصصة للإشراف على تنفيذ المشروعات التي يتم الاتفاق عليها وعرض النتائج في اجتماعات اللجنة العليا للإدارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023