شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غرفة السياحة تؤهل طلبة الجامعات لسوق العمل بشكل احترافي

غرفة السياحة تؤهل طلبة الجامعات لسوق العمل بشكل احترافي
أعلن الدكتور عمرو صدقي - نائب رئيس غرفة شركات السياحة –اليوم الخميس، عن قيام الغرفة بتدريب طلبة كليات السياحة والفنادق...

أعلن الدكتور عمرو صدقي – نائب رئيس غرفة شركات السياحة –اليوم الخميس، عن قيام الغرفة بتدريب طلبة كليات السياحة والفنادق بالجامعات المصرية لتأهيلهم للدخول سوق العمل بشكل احترافي، ومنحهم شهادة خبرة معتمدة من 4 جهات معروفة دولياً إلى جانب الشهادة الجامعية الأساسية.

وأعلنت غرفة شركات السياحة خلال مؤتمر" انجازات الشراكة بين الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات السياحة وشراكة السياحة ترادكوم" عن إنجازات الشركة بين غرف السياحة المصرية ومنها أنطلاق حملة التدريب من جامعة الفيوم، على أن تبدأ من معيدي كلية السياحة والفنادق أولاً ثم الطلبة، مؤكداً أن التدريب حاصل على موافقة رسمية من المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد صدقي أن الشهادة الممنوحة سيتم اعتمادها من خمسة جهات وهم "الاتحاد العام المصري للغرف السياحية" و"غرفة شركات السياحة" و"غرفة السفر والسياحة" و"شراكة السياحة. ترادكوم" وشراكة الفنادق والمطاعم"، وذلك بالإضافة إلى اعتماد الشهادة من مشروع "t.vet" الممول من الإتحاد الأوروبي والحكومة المصرية.


وفيما يخص النهوض بالبحث العلمي أضاف صدقي أن غرف السياحة في مصر ستقوم بشراء الرسائل العلمية من الباحثين بشرط أن يتم النقاش قبل البدء فيها بينهم وبين قطاع السياحة، وذلك حتى يتم التعرف على احتياجات السياحة من أبحاث.


وقال صدقي "بدل ما نروح لمكتب استشاري ندفعله 150 ألف جنيه مقابل بحث علمي سياحي. سنشتري الأبحاث العلمية من الباحثين ب20 ألف جنيه، وبذلك نوفر الأموال ونشجع الباحثين ".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023