شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان يطالب بإنهاء فوري للاحتجاجات

أردوغان يطالب بإنهاء فوري للاحتجاجات
دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى إنهاء فوري للاحتجاجات التي تتواصل ضد حكومته منذ أكثر من أسبوع. وطالب...

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى إنهاء فوري للاحتجاجات التي تتواصل ضد حكومته منذ أكثر من أسبوع.

وطالب أردوغان، في كلمة ألقاها أمام حشد من أنصاره عقب وصوله إلى مطار إسطنبول، فجر اليوم الجمعة، عائدا من جولة مغاربية، أن ينأى الشعب التركي بنفسه عن هذه الاحتجاجات، واتهم المشاركين فيها بسرقة المحال التجارية وتدمير المنشآت.

وقال أمام الآلاف من مؤيديه "لا يمكن أن نغمض أعيننا على تجاوزات. الذين يخربون مدننا ويخربون الممتلكات العامة ويلحقون الأذى بالناس".

وكان نحو عشرة آلاف من مؤيدي حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان قد توجهوا إلى مطار اسطنبول للترحيب برئيس الحكومة فجر الجمعة.

وقال أردوغان في الكلمة التي وجهها إلى مؤيديه "لم نكن أبدا دعاة تفرقة أو من الساعين لإثارة التوتر، ولكننا لا نستطيع أن نصفق للوحشية."

وبينما هتف بعض مؤيديه "لنذهب ونسحق تقسيم" في إشارة إلى الميدان الذي يشهد الاحتجاجات في اسطنبول، حثهم أردوغان على التوجه إلى منازلهم بسلام.

ورد أردوغان على الدعوات التي أطلقها بعض المحتجين له بالاستقالة بالإشارة إلى النصر الذي حققه في الانتخابات الأخيرة التي جرت عام 2011 والتي فاز فيها بـ 50 % من الأصوات إذ قال "يقولون إني رئيس حكومة 50 %  من الشعب التركي فقط، وهذا ليس صحيحا، فقد خدمنا الشعب التركي بأسره من شرقي البلاد إلى غربيها."

وكان هذا التجمع هو الأول المؤيد لأردوغان منذ اندلاع الاحتجاجات ضد حكومته الأسبوع الماضي.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023