شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاثنين المقبل ..إعادة محاكمة “مبارك”في قتل “المتظاهرين”

الاثنين المقبل ..إعادة محاكمة “مبارك”في قتل “المتظاهرين”
قررت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم (السبت) والمنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيد ، تأجيل نظر...

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم (السبت) والمنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيد ، تأجيل نظر إعادة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ، ونجلاه جمال ،وعلاء ووزير داخليته ، حبيب العادلي،  و6 من مساعديه السابقين ، لاتهامهم بقتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير ،فضلا عن إعادة محاكمته ، ونجليه ، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ، بالاستيلاء على المال العام ، لجلسة الاثنين المقبل ، لفض الاحراز ، كما قضت برفض الدعوى المدنية المقامة من المدعين بالحق المدني .

 

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة حكمت في يونيو من العام الماضي على "مبارك"  و"العادلي"  بالسجن المؤبد لإدانتهما بالتهم التي تتصل بقتل المتظاهرين، وبرأت الضباط الستة،  كما أسقطت تهم استغلال النفوذ عن مبارك ، وابنيه،  وحسين سالم لتقادمها.

 

وطعن "مبارك"  و"العادلي" أمام محكمة النقض على الحكم بسجنهما، وطعنت النيابة العامة على الحكم ببراءة الضباط الستة ، وإسقاط تهم استغلال النفوذ عن مبارك ، وابنيه،  وسالم، وقررت محكمة النقض قبول الطعون وإعادة المحاكمة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023