شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يستقبل وفداً تركيا لبحث مجالات التعاون الثنائي

قنديل يستقبل وفداً تركيا لبحث مجالات التعاون الثنائي
استقبل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم وفد تركى يضم وزيرى التنمية وشئون البيئة ، وذلك فى إطار الزيارة التى يقوم...

استقبل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم وفد تركى يضم وزيرى التنمية وشئون البيئة ، وذلك فى إطار الزيارة التى يقوم بها الوفد إلى مصر لبحث مجالات التعاون المختلفة بين البلدين، ولحضور فعاليات الاحتفال بتسليم 150 عربة حديثة ومتطورة لجمع القمامة مُقدمة كمنحة من الحكومة التركية للمساهمة في حل مشكلة القمامة فى مصر.

 

وأعرب الوفد التركى خلال اللقاء عن تقدير حكومة وشعب تركيا للعلاقات التاريخية والأخوية التى تربط مصر وتركيا، مشيرين إلى حرص الحكومة التركية على مساندة مصر فى تلك المرحلة الانتقالية الهامة، كما أكدوا على ثقتهم فى الإمكانيات الواعدة التى يمتلكها الاقتصاد المصرى، ومن ثم فإن تركيا حريصة أيضاً على تشجيع مستثمريها على الاستثمار فى مصر، سواء فى المنطقة الصناعية التركية بالسادس من أكتوبر، أو فى مشروعات التنمية الأخرى فى منطقة القناة.

 

من جانبه وجه د. قنديل الشكر للحكومة التركية على مساعداتها التنموية لمصر، مؤكداً على أن التعاون بين مصر وتركيا سيعود بالنفع ليس فقط على شعبى البلدين، وإنما على شعوب المنطقة من خلال التعاون الثلاثى فى مشروعات إنمائية فى دول ثالثة. كمـا أكد د. قنديل على التنسيق المشترك بين مصر وتركيا إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ويأتى فى مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة المتفاقمة فى سوريا.

 

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء قد حضره الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، والدكتور/ أسامة كمال محافظ القاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023