شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الرياضة يفتتح الصالة المغطاة بالمنيا

وزير الرياضة يفتتح الصالة المغطاة بالمنيا
  أكد العامرى فاروق وزير الرياضة أن الوزارة ستدعم بكل السبل فريق نادى المنيا...

 

أكد العامرى فاروق وزير الرياضة أن الوزارة ستدعم بكل السبل فريق نادى المنيا – الصاعد للدورى الممتاز بعد غياب 16 عاما – منعا لتعرضه لأية مشكلات أثناء رحلته فى الدورى العام وكذلك أندية المنيا الصاعدة للدورى الممتاز (ب).

 

جاء ذلك أثناء زيارة الدكتور العامرى فاروق وزير الرياضة لمحافظة المنيا حيث كان فى استقباله الدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا والقيادات التنفيذية ووكيل وزارة الشباب بالمنيا.

 

وافتتح الوزير الصالة المغطاة باستاد المنيا وشاهد عروضا للألعاب القتالية قامت بها فرق من الأطفال المتدربين فى الاستاد ، كما تفقد الوزير عدة منشآت رياضية بالمنيا منها مركز تنمية الرياضة بالمنيا الجديدة .. وقطعتى أرض مخصصتين من المحافظة لإنشاء ملاعب ومراكز رياضية وحمامات سباحة.

كما تفقد نادى التنس بمنطقة أبو فليو وملعب استاد المنيا الرياضي وحمام السباحة الملحق به وصالات ألعاب القوى والملاعب الفرعية المختلفة وأعلن عن قيام الوزارة بتطويرها تطويرا شاملا.

 وأبدى الوزير عدم ارتياحه لتحويل أجزاء كبيرة من الاستاد لقاعات حفلات وأفراح مؤكدا أن الهدف الأول لوزارة الرياضة هو تشجيع ممارسة الرياضة وتوفير الأماكن المناسبة لذلك وأن الأنشطة المساعدة التى تدر دخلا للاستاد لا يجب أن تطغى على الهدف الأساسي الذي أنشيء من أجله

 

وأعلن العامرى أن الوزارة ستقوم بإنشاء ساحات رياضية فى تلك المناطق وستقوم بتطوير شامل لاستاد المنيا وملعبه الرئيسي وحمام السباحة لتكون على أحدث مستوى خاصة وأن الملعب الرئيسي باستاد المنيا قد صدر قرار إزالة لكل مدرجاته التى بنيت منذ عام 1960 ولم تجدد من حينها على الإطلاق ، وقال إن هذا أقل ما تقدمه وزارة الرياضة لشعب المنيا الكريم

 

وقال الوزير، أن الوزارة تسعى الآن لإنشاء فرق رياضية بالمدارس ستكون تابعة للإدارات التعليمية وأعلن أنه بحلول أول سبتمبر القادم سنرى الرياضة فى مدارسنا وجامعاتنا بشكل مختلف ، كما أكد أنه سيتم إنشاء مدارس للموهوبين فى المحافظات ستهتم بتدريب المواهب الناشئة

 

 

ويلتقى الوزير مساء اليوم رؤساء أندية المنيا لبحث سبل دعم الوزارة لها وتطويرها وتوفير البيئة المناسبة لممارسة الرياضة فى المحافظة

 

من جانبه أكد الدكتور مصطفى عيسى، محافظ المنيا أن المحافظة دعمت وتدعم فريق نادى المنيا الذي حقق إنجازا بصعوده للدورى العام بعد غياب استمر 16 عاما ، مؤكدا أن كل من ينجز يستحق الدعم والمساندة معنويا وماديا ، وأعرب عن آماله فى دعم وزارة الرياضة للمنشآت الرياضية وأن المحافظة تولى هذا الملف اهتماما كبيرا.

 

كما أكد أن المحافظة ستقوم بدعم ما لا تستطيع الوزارة دعمه من فرق وموهوبين وأندية ، وأن المنيا لها تاريخ رياضي كبير حيث كانت رقما مهما فى الدورى العام لكرة القدم وستكون هذا الموسم خصما صعبا ومنافسا للأندية الكبيرة ، وقال إن هناك ثلاثة أندية صاعدة للدورى الممتاز (أ) و (ب) من محافظة المنيا هذا الموسم .. كما أن بطل العالم فى رياضة الكونغ فو من أبناء محافظة المنيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023