شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنك الأهلي يستهدف تمويل المشروعات الصغيرة

البنك الأهلي يستهدف تمويل المشروعات الصغيرة
يتبنى البنك الأهلي إستراتيجية تهدف إلى الانتشار في كل الأقاليم والمدن المصرية للوصول بالخدمات المصرفية...

يتبنى البنك الأهلي إستراتيجية تهدف إلى الانتشار في كل الأقاليم والمدن المصرية للوصول بالخدمات المصرفية إلى كل المناطق وفئات المجتمع حيث يستهدف البنك افتتاح 19 فرعاً جديداً خلال السنة المالية الجديدة من يوليو المقبل وحتى نهاية يونيو 2014 منها ستة فروع قبل نهاية ديسمبر 2013 وبذلك يكون البنك قد أضاف خمسة فروع جديدة إلى شبكة فروعه خلال العام الحالي، ليرفع عدد الفروع إلى 305 حالياً.

وقال حازم حجازي مدير عام الفروع بالبنك الأهلي: "أن الفروع الجديدة ستغطى عدداً من المدن والأقاليم المختلفة لاجتذاب مزيد من العملاء الجدد ومواصلة تقديم الخدمات المصرفية خاصة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لرفع الأداء الاقتصادي والمساهمة في توليد فرص العمل للمساهمة في تخفيف حدة البطالة" ، مشيراً إلى أن النمو الذي حققه البنك الأهلي في إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال العام المالي الحالى2012ـ2013  بلغت نحو 2.5 مليار جنيه.كما نقلت الأهرام.

وأكد حجازي مواصلة البنك إستراتيجيته في هذا الشأن من خلال استهداف نمو مايقرب من 36% خلال العام المالي المقبل أي تقديم نحو 3 مليارات جنيه تمويلات جديدة.

وكشف حجازي عن مضاعفة عدد العملاء الجدد في مجال القروض الصغيرة إلى 1200 عميل شهرياً مقارنة بنحو 750 عميلاً في مجال القروض الصغيرة شهرياً من العام السابق وهو ما يعنى أن هناك توسعاً في مجال المشروعات الصغيرة بنفس العدد تقريباً.

 وأضاف أن إستراتيجية البنك تستهدف التوسع كذلك في مجال التجزئة المصرفية بعد أن حقق معدل نمو هذا العام بنحو 15% بإضافة 2.8 مليار جنيه للمحفظة في هذا القطاع مؤكداً أن إستراتيجية البنك تسعى إلى تحقيق نمو مايقرب من 25% في هذا القطاع العام المقبل وارتفاع المحفظة إلى 27 مليار جنيه مقارنة بـ21.6 مليار حالياً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023