شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يديعوت: المعارضة فشلت في دعوة الجيش لإقصاء مرسي

يديعوت: المعارضة فشلت في دعوة الجيش لإقصاء مرسي
توقعت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن تشهد الشوارع المصرية احتجاجات كبيرة لم تحدث منذ إسقاط الديكتاتور السابق حسني مبارك...

توقعت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن تشهد الشوارع المصرية احتجاجات كبيرة لم تحدث منذ إسقاط الديكتاتور السابق حسني مبارك إبان ثورة 25 يناير، وذلك في إشارة من الصحيفة الإسرائيلية الى التظاهرات التي ستخرج في الذكرى الاولى لتنصيب الرئيس محمد مرسي وتنظمها المعارضة بالاشتراك مع حملة "تمرد".

وقالت يديعوت أحرونوت في تقرير مصغر بثته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، إن الجيش المصري لن يتدخل في الأحداث ولن ينحاز لطرف على حساب الآخر، وستتمثل مهمته في تأمين المقرات الحيوية والمهمة، كما أنه لن يسمح بوصول الأمور لحد العنف ودخول البلاد في صراعات دموية.

كما أشارت الصحيفة العبرية الى أن جميع محاولات قيادات المعارضة على حث الجيش لإقصاء الرئيس مرسي من السلطة باءت بالفشل، وذلك على غرار ما حدث إبان ثورة 25 يناير 2011 وإجبار الجيش للرئيس السابق حسني مبارك على التنحي، حيث يفضل الجيش المصري على النأي بنفسه بعيدا عن الصراعات السياسية.

و نقلت الصحيفة تصريحات سابقة للفريق عبد المنعم السيسي وزير الدفاع نفى فيها قيام الجيش بخلع أي حد من السلطة، أو أن يكون الجيش حلا لمشاكل مصر السياسية، حسبما ذكرت الصحيفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023