شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متظاهرو”المالية”يغلقون أبواب الوزارة لمنع الموظفين من الخروج

متظاهرو”المالية”يغلقون أبواب الوزارة لمنع الموظفين من الخروج
تسببت مظاهرات موظفي الجامعات أمام وزارة المالية، للمطالبة بحقوقهم المادية اليوم (الأحد)  في وقوع مشادات كلامية بين...

تسببت مظاهرات موظفي الجامعات أمام وزارة المالية، للمطالبة بحقوقهم المادية اليوم (الأحد)  في وقوع مشادات كلامية بين موظفي الوزارة ، ومنظمو التظاهرة بسبب محاصرة المتظاهرين لبوابة الوزارة بالتزامن مع انتهاء مواعيد العمل الرسمية، للموظفين، والإداريين بالوزارة.

 

 وحاول عدد من الموظفين القفز من أعلى سور الوزارة للخروج إلا أن المتظاهرين منعوهم ، كوسيلة منهم للضغط على الوزير ، للاستجابة لمطالبهم.

 

 وكان عدد من العاملين بعدد من الجامعات الحكومية قد نظموا مظاهرة اليوم أمام وزارة المالية ، احتجاجا على عدم اعتماد وزارة المالية صرف قيمة الـ10٪ الخاصة بدعم صندوق العاملين بالجامعات،والذي جاء بناء على اتفاق بين وزارتي المالية ، التعليم العالي على أن تدعمه وزارة المالية بنسبة 55% ووزارة التعليم العالي بنسبة 45 % .

 

وقال العاملين أنه كان من المفترض أن يدعم الصندوق بمبلغ 2 مليار و400 مليون جنية يتم توزيعهم على العاملين بمختلف الجامعات المصرية ، حيث كان من المقرر بدء صرفه  الأول من يوليو القادم .

 

وردد المشاركون في التظاهرة هتافات من بينها "ياوزير المالية.. يا وزير الحرامية"، و"واحد أتنين وزير المالية فين "، كما شهدت الوزارة تعزيزات أمنية مكثفة .

 

من جانبه أكد عادل فكري  – موظف بجامعة قناة السويس- في تصريحات لشبكة"رصد" الإخبارية أن هناك وفد من الجامعات في اجتماع مع وزير المالية،  لبحث تحقيق مطالب العاملين، مؤكدا أنه في حاله عدم الاستجابة لمطالبنا فسنقوم بتعطيل العمل في الجامعات .

 

وأشار مصطفى رشدي-  رئيس اتحاد العاملين بجامعة عين شمس – أنهم اعتصموا قبل ذلك أكثر من مرة ، قائلا:" وزارة المالية وعدتنا بزيادة ميزانية العاملين في الجامعات ولكنها خذلتنا ولم تحقق أي مطلب من مطالبنا ".

 

وتابع"رشدي" قائلا:"  كان لزاما على  وزير التعليم العالي أن يقف بجانب العاملين ، وأن يلح على وزارة المالية من أجل توفير الـ 10 % المتفق عليها .

 

وأضاف محمد محمود، المتحدث باسم العاملين بالجامعات – في تصريحات خاصة لشبكة"رصد" الإخبارية اليوم  أن المالية تقاعست عن  توفير المبالغ المطلوبة، مضيفًا أنها لم تستطع توفير المبلغ الخاص بها وهو 1،2 مليار جنيه من نسبة الـ10% الخاصة من نسبة الوزارة من الصناديق الخاصة.

 

وصرح مصدر مسئول بوزارة المالية أن الوزارة تواجه أزمة في توفير قيمة الـ 10% التي تحصل عليها من الصناديق الخاصة للجامعات وكان من المفترض أن تكون الـ10% المقررة لصندوق العاملين لزيادة رواتبهم تعادل 1.2 مليار جنيه مشيرا إلى أن المالية تسعى لاستكمال المبلغ المطلوب قبل يوليو المقبل.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023