شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير في الصحة العالمية:فساد القطاع الصحي في مصر وصل 90%

خبير في الصحة العالمية:فساد القطاع الصحي في مصر وصل 90%
كشف الدكتور سمير بانوب -خبير في منظمة الصحة العالمية- عن أن مصر في حاجة لبرنامج إصلاحي شديد لمدة عشر سنوات، ولأموال مضاعفة،...

كشف الدكتور سمير بانوب -خبير في منظمة الصحة العالمية- عن أن مصر في حاجة لبرنامج إصلاحي شديد لمدة عشر سنوات، ولأموال مضاعفة، مناشدا بضرورة رفع الميزانية المخصصة للقطاع الصحي، إذ أن المخصص حاليا للصحة4% من الدخل القومي ، إضافة إلى ضرورة زيادة الدخل القومي سنويا عما هو عليه الآن.

كما ناشد خبير الصحة العالمية من خلال حوار نشر له في صحيفة (الأهرام) اليوم(الأحد) بضرورة إعادة التنظيم لكامل النظام الصحي السابق، وتحديد متخذي القرار، ومن ينفذ التأمين الصحي، قائلا:"أن وزارة الشئون الاجتماعية هي من يجب أن تقوم بتلك المهمة وليست وزارة الصحة، معربا عن تأييده لأن يدفع المواطن في التأمين الصحي، في إشارة منه إلى أن أي تأمين صحي، أو تعليمي هو من جيب المواطن، أما من الضرائب أو الدفع المباشر يتحملها صاحب العمل.

وفي إطار الحديث عن مشروع التأمين الصحي الذي طرحه حزب الحرية والعدالة أخيرا، استنكر بانوب قيام وزارة الصحة بمناقشة المشروع مع البنك الدولي، وإعلانها عن تنفيذه في يوليو المقبل، ثم لأغسطس المقبل على ثلاث محافظات، من قبل مناقشته في مجلس الشورى، منوها إلى أن الفساد في القطاع الصحي المصري وصل إلى 90%، علي حد قوله.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023