شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عضو بالشورى: موازنة الدولة الجديدة لا تعبر عن الثورة

عضو بالشورى: موازنة الدولة الجديدة لا تعبر عن الثورة
استمعت لجنة الشئون المالية والاقتصادية في اجتماعها اليوم (الأحد) لأراء الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية في الموازنة العامة...

استمعت لجنة الشئون المالية والاقتصادية في اجتماعها اليوم (الأحد) لأراء الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية في الموازنة العامة للدولة.

 

ووجه أعضاء اللجنة هجوما حاد على الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء ، بسبب الموازنة العامة للدولة ،  حيث وصفه نواب المعارضة بالفاشل.

 

من جانبه أكد ناجى الشهابي ، عضو مجلس الشورى، ورئيس حزب الجيل الديمقراطي –  أنه لابد من تقديم تعديلات على الموازنة العامة ذات بعد اجتماعي من بينها مراعاة الحد الأدنى والأقصى للأجور ، قائلا:" الموازنة لا تعبر عن الثورة ولا الشعب المصري".

 

وأضاف أشرف بدر الدين ، عضو اللجنة المالية عن حزب الحرية والعدالة ، لقد مر على الموازنة 3 وزراء مالية ، ووزيرين للتخطيط، الأمر الذي يدفعنا  لعرض تغييرات جذرية عليها تمهيدا لعرضها على المجلس.

 

وأضاف النائب عمرو فاروق ، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوسط ، "يجب ترشيد الإنفاق خاصة وأننا لم نستطع توفير أكثر من 3 مليار من بنود الموازنة ، داعيا للاهتمام  بتركيب   كاميرات في الميادين العامة من أجل  ضبط الأوضاع الأمنية ، فضلا عن أن تطوير أقسام الشرطة سيتطلب  200 مليون جنيه 350 مليون جنيه  .

 

وشدد النائب الوفدي  محمد الحنفي أبو العنين،  رئيس وزراء البلاد فشل في إدارتها هو وحكومته ، قائلا:" كنا نتمنى اختيار رئيس وزراء اقتصادي، لمواجهة الأزمة التي تشهدها البلاد".

 

وطالب سيد عارف – عضو اللجنة المالية-  بضرورة إجراء عدد من التعديلات التشريعية من أجل ضبط الموازنة ومنها الصناديق الخاصة والحد الأدنى والأقصى للأجور ودمج الهيئات ذات المهمة الواحدة والقضاء على الفساد المالي الادارى في الدولة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023