شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صناعة الشورى تطالب بزيادة إتاوات استغلال الثروة المعدنية

صناعة الشورى تطالب بزيادة إتاوات استغلال الثروة المعدنية
طالب أعضاء لجنة الصناعة بمجلس الشورى بزيادة  قيمة الإتاوات على استغلال الثروة المعدنية مقابل تقليل الضرائب أو الإعفاء...

طالب أعضاء لجنة الصناعة بمجلس الشورى بزيادة  قيمة الإتاوات على استغلال الثروة المعدنية مقابل تقليل الضرائب أو الإعفاء التام منها،  لتشجيع الشركات على البحث والاستكشاف في السوق المصري للثروة المعدنية .

 

وقال الدكتور طارق مصطفى – رئيس اللجنة – خلال اجتماعها اليوم (الأحد)،  لمناقشة قانون هيئة الثروة المعدنية، :"أن مصر لا تزال تقف عند الرقم صفر في مجال الثروة المعدنية وليس هناك أي  إنجاز يذكر في السنوات الماضية ، مشيرا إلى أننا نريد أن  نعظم من قيمة الإتاوة،  وتقليل الضرائب حتى فترة معينة قد تصل إلى 5 أو 10 سنوات" .

 

من جانبه أكد النائب خالد قمحاوي،  أنه يجب أن نتفق أولا على تعريف الإتاوة ، وأنه لا مانع من الحصول على حصة الدولة من عائد استغلال الثروة المعدنية حتى لو تم إعفاء المستثمر من الضرائب،  مطالبا بتعظيم قيمة الإتاوة مثلما يحدث في الدول الأخرى .

 

وأضاف الدكتور نصر فريد واصل – مفتى الجمهورية الأسبق-  أن الثروة المعدنية ملك للشعب جميعا ، ومن حق الشعب أن يكون شريكا ويحصل على حقه من عقود الاستغلال،  مؤكدا أن هذا الأمر قانوني  وشرعي ومنطقي .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023