شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير استراتيجي: لا بد من استغلال دعوات إثيوبيا للحوار

خبير استراتيجي: لا بد من استغلال دعوات إثيوبيا للحوار
خبير استراتيجي: لا بد من استغلال دعوات إثيوبيا للحوار  القاهرة – داليا عادل صرح محمد علي بلال...

خبير استراتيجي: لا بد من استغلال دعوات إثيوبيا للحوار

 القاهرة – داليا عادل

صرح محمد علي بلال –الخبير الاستراتيجي- بأن خطاب الرئيس "محمد مرسي"  بشأن سد النهضة كان به تعال على الجانب الإثيوبي، مؤكدا أن أديس بابا لن تتوقف بأي حال عن بناء السد حتى لا تظهر ضعيفة أمام شعبها، حيث توجه باقتراح يتضمن إنشاء إثيوبيا لسدين بدلا من سد كبير، في إشارة منه إلى أن الحكومة الإثيوبية أعلنت أن موقفها واضح للغاية من السد، وأنها ستقبل كل توصيات اللجنة الثلاثية المعنية بدراسة أثار السد.

 

وناشد بلال في تصريح له  بصحيفة "المصري اليوم" الحكومة بضرورة استغلال دعاوي الحوار التي أطلقتها إثيوبيا أمس الأول عبر مجلس وزرائها، مطالبًا هشام قنديل –رئيس الوزراء- إلى إيضاح الهدف من زيارته التي أعلن عنها لإثيوبيا، وتقديم البدائل، والاستراتيجيات للخروج من الأزمة، حتى لا تكون كسابقاتها التي ساهمت بشكل كبير في إضعاف الموقف المصري.

 

يذكر أن صحيفة "العلم" الإثيوبية الرسمية،  قد أعلنت أمس أن أثيوبيا لن توقف أو تؤخر عملية بناء سد النهضة على النيل الأزرق.

 

 وأبرزت الصحيفة في صفحتها الأولى تصريحا لرئيس الوزراء الإثيوبي هيلى مريام ديسالين أكد فيه أن بناء سد النهضة يمثل أكبر مشروع للشعب والحكومة الإثيوبية لإخراج البلاد من الفقر ولا أحد لديه القدرة لإيقاف بناء هذا المشروع.

 

ودعت الصحيفة في هذا الصدد إلى العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين وذلك بوضع المصلحة العليا لشعبي البلدين في الاعتبار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023