شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب رئيس جامعة القاهرة: إفريقيا عانت كثيرا من إهمال مصر

نائب رئيس جامعة القاهرة: إفريقيا عانت كثيرا من إهمال مصر
كشف عز الدين أبو ستيت - نائب رئيس جامعة القاهرة- أن إسرائيل تلعب دور مهم في دفع إثيوبيا حكومة وشعبا لاتخاذ القرار بشأن سد النهضة،...

كشف عز الدين أبو ستيت – نائب رئيس جامعة القاهرة- أن إسرائيل تلعب دور مهم في دفع إثيوبيا حكومة وشعبا لاتخاذ القرار بشأن سد النهضة، للاستفادة من مياه النيل، بهدف الضغط على مصر، مشيرا أن إسرائيل تعتبر مصر التهديد الإقليمي الأكبر لها.


و أشار أبو ستيت خلال حوار نشر له في صحيفة (المصري اليوم) اليوم (الأحد) أن سد النهضة من شأنه تعريض مصر لفترات جفاف، لتسببه في انخفاض منسوب المياه في بحيرة (ناصر) بنسبة 20%، مما سيفقد مصر من 1,5 إلى 2 مليون فدان، مناشدا بضرورة إيجاد حلول دبلوماسية قائمة على المصالح المشتركة، قائلا: أن إفريقيا عانت كثيرا من إهمال كبير من الجانب المصري، وهو ما سحب من رصيد مصر.

وفي إطار الحديث عن أزمة القمح، أوضح أبو ستيت أنه يتعين على الحكومة تقليل الفجوة الاستيرادية من القمح من خلال ترشيد الاستهلاك، في إشارة منه أن الوزارة تبذل جهودا اكبر من السابق ، منوها إلى أن زيادة أجر العامل وزيادة سعر السولار ساهم بدوره في تخفيض ربحية الفلاح، إذ لم يعد قادر على توفير مستلزمات الإنتاج.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023