شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى تهدد برفض موازنة الاتصالات بسبب مكافآت مجلس الإدارة

الشورى تهدد برفض موازنة الاتصالات بسبب مكافآت مجلس الإدارة
  هدد أعضاء لجنة النقل بمجلس الشورى برفض موازنة الجاهز القومي لتنظيم الاتصالات، معلنين الهجوم على قيادات الجهاز،...

 

هدد أعضاء لجنة النقل بمجلس الشورى برفض موازنة الجاهز القومي لتنظيم الاتصالات، معلنين الهجوم على قيادات الجهاز، وأعضاء مجلس الإدارة بسبب الرواتب، والمكافآت، وبدلات الاجتماعات.

 

وكشفت أرقام الموازنة أن أعضاء مجلس الإدارة من خارج الجهاز، وعددهم ١٥ شخصا ويحصلون على مكافآت قدرت بـ١١ مليون جنيه سنويا، بما يعادل 61 ألف جنيه لكل عضو نظير حضور اجتماع أو اجتماعين شهريا.

 

كما كشفت الأرقام عن تخصيص 112 مليون جنيه كمرتبات للعاملين بالجهاز، وعددهم 534 موظف، بما يعنى أن متوسط دخل العاملين بالجهاز يزيد عن 17 ألف جنيه شهريا، وكشف مسئولي الجهاز أن الموظف من الفئة الأولى يحصل على راتب ٣٢ ألف جنيه شهريا، والفئة الثانية ٢٥ ألف جنيه، والفئة الثالثة ٢٢ ألف جنيه، والفئة الرابعة ١٤ ألف جنيه، والفئة الخامسة ١٠ ألاف جنيه، والفئة السادسة ٧ ألاف جنيه، والفئة السابعة "الساعي" ٤٧٠٠ جنيه، كما تبين من الموازنة أن بدل جلسات، ولجان أعضاء مجلس الإدارة من داخل الجهاز وعددهم عضوان  ٢ مليون جنيه سنويا.

 

وطالب الدكتور محمد صادق، رئيس اللجنة، خلال اجتماع اللجنة اليوم(الاثنين) بتخفيض بند الـ11 مليون جنيه المخصصة كبدلات لأعضاء مجلس إدارة الجهاز المنتدبين من الخارج وعددهم 15 عضو إلى 20 % من هذا المبلغ، كما طالب بتخفيض البند المخصص للدعاية والإعلان من 5 مليون إلى مليون جنيه فقط، وتخفيض أجور الشرحيتين الاولى والثانية بالجهاز مع عدم المساس بمرتبات صغار، ومتوسطي الموظفين، مؤكدًا أنه بدون تحقيق هذه الأمور لن نعتمد الموازنة.

 

وكشف الدكتور ثروت نافع -عضو اللجنة- عن أن الجهاز المركزي للمحاسبات قد كشف عن أن عضو مجلس إدارة للجهاز تقاضى 500 ألف جنيه دون أن يحضر جلسات المجلس.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023