شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زخارى تكرم مصمم أكثر من 32اختراع وجهاز مضاد للزلازل

زخارى تكرم مصمم أكثر من 32اختراع وجهاز مضاد للزلازل
كرمت الدكتورة نادية زخارى- وزير البحث العلمي- الطلبة المخترعين في احتفالية أكاديمية طيبة بعنوان تكريم الإبداع  وحصل...

كرمت الدكتورة نادية زخارى- وزير البحث العلمي- الطلبة المخترعين في احتفالية أكاديمية طيبة بعنوان تكريم الإبداع  وحصل مصطفى محمد قرنى، طالب الهندسة بالأكاديمية على المركز الـ20 على مستوى العالم والأول على أفريقيا لتصميمه أكثر من 32اختراع.

وقال مصطفى محمد قرنى  انه يحب الاختراعات منذ صغره وتمكن من تصميم أكثر من 32اختراع ، والفوز بمنحة في ألمانيا، واصفًا تكريمه بأنه أجمل هدية يمكن أن يحصل عليها، وشرف له أن تكرمه وزيرة البحث العلمي.

وأضاف مصطفى انه تلقى تسهيلات، ودعم مادي من الدكتور صديق، عميد الجامعة، بجانب دعم العديد من أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية من خلال تقديم الاستشارات العلمية، وتمكينه من الاستفادة من معامل الأكاديمية، وجامعة القاهرة، موضحًا انه تمكن من اختراع جهاز مضاد للزلازل، وطائرة آمنة ، والوصول لنظرية حديثة لقب على إثرها باينشتين. 

وأشار مصطفى انه هناك اتفاق مع عميد الأكاديمية لتنفيذ هذه المشاريع كما انه حصل على وعد من وزيرة البحث العلمي بتوفير المعامل التي تمكنه من الاستمرار في أبحاثه.

 وأضاف محمد سعيد -مساعد مصطفى ومسئول التحكم بالطائرة الآمنة- انه حصل على الدعم المادي، والعلمي من عميد  الأكاديمية، وأعضاء هيئة التدريس ولكنه لا يوجد تسهيلات دراسية لهم حيث أنهم ملزومون بالدوام الدراسي الكامل مثل باقي الطلاب .

 

  وتمنى محمد أن توفر لهم وزيرة البحث العلمي دعم مادي، ومعامل أبحاث حتى يتمكنوا من الاستمرار، لافتًا أن هناك نماذج ناجحة فى كل المجالات ولكنهم مدفنون داخل اختراعاتهم بسبب عدم مراعاة الدولة لهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023