شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزمة السورية تحبط مؤشرات البورصات العربية

الأزمة السورية تحبط مؤشرات البورصات العربية
  ألقت صحيفة "ديلي ستار" اللبنانية الناطقة باللغة الإنجليزية في تقرير اقتصادي نشرته على موقع...

 

ألقت صحيفة "ديلي ستار" اللبنانية الناطقة باللغة الإنجليزية في تقرير اقتصادي نشرته على موقع الالكتروني اليوم، الضوء على تداعيات الأزمة السورية على أسواق الأسهم العربية هذا الأسبوع، وحالة الإحباط التي أصبحت تسيطر على المستثمرين بسبب الخسائر الكبيرة التي تكبدونها عقب إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما تسليح المعارضة السورية وإعلان الرئيس المصري محمد مرسي قطع علاقات بلاده مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد وسحب القائم بالأعمال المصري من دمشق.

كما أوضحت "ديلي ستار" أن المجموعات الكبرى التي تسيطر على البورصات العربية مثل "إعمار وبلومبيرج" تشعر بالإحباط الشديد وذلك بسبب تهاوي أسهمها والخسائر الكبيرة التي لحقت بها خلال الأسابيع الماضية، بسبب سرعة تصاعد الأحداث.

ومن جانبه قال الخبير المالي منتصر خليفي للصحيفة، إن البورصات العربية تتأثر ببعضها وأن الهبوط الذي لحق بها بسبب الاهتمام المفرط بتصاعد الصراع في سوريا، كما تأثرت البورصات العربية بالخسائر التي لحقت بسوق الأسهم السعودية السبت الماضي، وقالت الصحيفة إن قطع العاهل السعودي لزيارته لدولة المغرب العربي أكبر دليل على تصارع حدة الأحداث وتأكيد مخاوف المستثمرين.

 ووفقا لدراسة قريبة للأمم المتحدة، اضافت "ديلي ستار" أنه مع مقتل أكثر من 93000 شخص ودخول الولايات المتحدة للصراع فمن المتوقع أن تصبح سوريا أكبر ساحة حرب بالمنطقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023