شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنك الدولي يعرض خططا لتحسين الاقتصاد العربي

البنك الدولي يعرض خططا لتحسين الاقتصاد العربي
قدم البنك الدولي للشرق الأوسط تقريرا بعنوان " تحويل الاقتصاديات العربية : المضي قدما علي طريق المعرفة والابتكار " وذلك...

قدم البنك الدولي للشرق الأوسط تقريرا بعنوان " تحويل الاقتصاديات العربية : المضي قدما علي طريق المعرفة والابتكار " وذلك بالتعاون مع مركز التكامل المتوسطي وبنك الاستثمار الأوروبي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة " ايسسكو " .

وأعربت إنغر أندرسن نائبة رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، أن التقرير يظهر أهمية المعرفة الاقتصادية من اجل تحقيق نمو اقتصادي قوي في قدر من التنافسية .

وتري " إنغر " أن هذا التقرير سوف يساعد البلدان العربية علي وضع تصورات تنموية جديدة بالاعتماد علي الفكرة القائمة علي المعرفة والابتكار .

حيث قدم التقرير يبل تحسين الأداء الاقتصادي للبلدان العربية من خلال إقامة مشاريع جديدة والاعتماد علي ترسيخ الجانب المعرفي مما يساعد على خلق الوظائف وزيادة الاستثمار .

من جانبه قال ماتس كارلسون مدير مركز التكامل المتوسطي ، أن من الممكن الاستفادة من التغيرات التقنية كما فعلت دول متوسطة الحجم مثل سنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية أو كبيرة كالبرازيل والصين والهند .

وأشاد " كارلسون " أن البلدان العربية تمكنت خلال العقد الماضي تحقيق تقدم في نسبة التعليم والمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات وتحقيق تحسن تدريجي في بيئة المؤسسات لتطوير القطاع الخاص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023