شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحرية والعدالة: البلطجية ظهروا بالشارع بعد تحالفهم مع المعارضة

الحرية والعدالة: البلطجية ظهروا بالشارع بعد تحالفهم مع المعارضة
أصدر حزب الحرية والعدالة بيان أكد فيه أن البلطجية الذين روعوا المواطنين وهاجموا مؤتمرات الاخوان ومقراتهم...

أصدر حزب الحرية والعدالة بيان أكد فيه أن البلطجية الذين روعوا المواطنين وهاجموا مؤتمرات الاخوان ومقراتهم منذ امس هم أنفسهم من كان يستعملهم نظام مبارك لمواجهة معارضيه وتعرفهم الأجهزة الامنية وأن تحالف المعارضة مع فلول مبارك ظهرت نتائجه في الشارع عبر بلطجية مسلحين يحرقون مقرات الحزب ويطاردون المواطنين ويثيرون الفوضى.

 

 وقال البيان : "شهدت عدد من محافظات مصر مساء يوم 18 يونيو 2013 أعمال عنف وبلطجة منسوبة لتيارات وأحزاب سياسية تتخذ من العنف منهجاً لها بعد فشلها في الحصول علي ثقة الشعب في كل الانتخابات الحرة التي أعقبت ثورة 25 يناير وآخرها كانت الانتخابات الرئاسية"..

 

وأضاف البيان"ففي طنطا قام عدد من المحسوبين على حركة "تمرد" وجبهة الإنقاذ بالهجوم علي مبني المحافظة محاولين منع المحافظ الجديد من تأدية مهامه ثم أضرموا النيران في عدد من المحال التجارية كما تم حرق مقر الاخوان المسلمين بطنطا بينما قامت مجموعة صغيرة بالمحلة الكبرى من حركة "تمرد" بالاعتداء علي منزل أسرة المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ وقاموا بحرق سيارته الخاصة".

 

وأوضح البيان أنه في محافظة المنوفية قام العشرات من حركة "تمرد" وجبهة الإنقاذ بغلق مبني المحافظة وكتابة عبارات خادشة للحياء العام علي جدران المبني مع الاعتداء علي عدد من الأهالي مؤيدي المحافظ الجديد، وتكرر نفس السيناريو في محافظات الدقهلية والبحيرة وبني سويف والأقصر بمعاونة عدد من البلطجية والمأجورين..

 

وأشار البيان أنه في الإسكندرية قام أيضا عدد من البلطجية بالاعتداء علي وقفة سلمية نظمتها جماعة الإخوان المسلمين لاستقبال شهر رمضان مما أدي إلي وقوع العديد من الجرحى والمصابين بينهم ثلاث إصابات خطيرة..

 

وأوضح حزب الحرية والعدالة بأعمال عنف وبلطجة مساء أمس في عدد من المحافظات يفضح مبكرا المخططات التي تستعد لتنفيذها معارضة عاجزة قامت بالتحالف مع فلول نظام مبارك الفاسد بهدف جر البلاد إلي دوامة من الفوضى والعنف التاريخ يثبت أن مظاهرات التيار الاسلامي تنتهى دائما بالسلمية بينما مظاهرات حركة "تمرد" وجبهة الإنقاذ تنتهى بالمولوتوف والخرطوش واقتحام مؤسسات الدولة وحرق ممتلكات الأفراد والدولة.

 

وأشار الحزب أن أجهزة الدولة المعنية تتحمل مسئولية حماية المواطنين و الممتلكات بالإضافة لمقار الأحزاب ولكافة التجمعات السلمية وعلي وزارة الداخلية محاسبة كل من تقاعس عن أداء دوره في حفظ أمن وسلامة الوطن والمواطنين كما عليها اتخاذ كافة ما يلزم تجاه أعمال التخريب والفوضى التي تخطط لها حركة "تمرد" بالتعاون مع فلول النظام البائد.

 

وناشد البيان جميع القوى الوطنية والأحزاب السياسية التبرؤ من هذه الأفعال الإجرامية ورفع أي غطاء سياسي لأعمال العنف ونحمل قادة جبهة الإنقاذ وعلي رأسهم الدكتور البرادعي والأستاذ عمرو موسي والدكتور السيد البدوي والأستاذ حمدين صباحي مسئولية أحداث العنف لرفضهم الحوار ولإصرارهم علي التحالف مع فلول نظام مبارك الملطخة أيديهم بدماء الشعب المصري.

 

وختم الحزب بيانه قائلا:" يؤكد حزب الحرية والعدالة علي تمسكه بالحوار ويدعو المعارضة للاستجابة للمبادرات العديدة التي تدعو لنبذ العنف كما يؤكد علي ثقته في وعي الشعب المصري وقدرته على إفشال كافة المخططات والمؤامرات التي تحاك ضده وتستهدف النيل من أمنه واستقراره".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023