شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مبارك”يحضرجلسة الاستئناف على إخلاء سبيله للكسب غيرالمشروع

“مبارك”يحضرجلسة الاستئناف على إخلاء سبيله للكسب غيرالمشروع
وصل منذ قليل اليوم (الخميس)محمد حسني مبارك ، الرئيس السابق، إلي محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة...

وصل منذ قليل اليوم (الخميس)محمد حسني مبارك ، الرئيس السابق، إلي محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، لنظر الاستئناف المقدم من النيابة العامة، على القرار الصادر من غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف الأميرية، بإخلاء سبيل الرئيس السابق حسني مبارك على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع.

 

وقررت هيئة المحكمة عقد الجلسة سرية ، وتم منع الصحفيين من الدخول ، ويأتي عقد  الجلسة بمقر أكاديمية الشرطة ، بالتزامن مع الحكم على الفريق أحمد شفيق وعلاء وجمال، نجلي الرئيس السابق، في قضية أرض الطيارين.

 

وكانت النيابة العامة قد طلبت في استئنافها الذي قدمته لمحكمة الاستئناف وتنظره محكمة الجنايات، استمرار حبس مبارك احتياطيا على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالحصول على كسب غير مشروع، وإلغاء قرار إخلاء سبيله الصادر منذ أيام.

 

وكانت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف الأميرية قد أخلت سبيل "مبارك" على ذمة التحقيقات، وعلّلت قرارها بأنه لا يمكن أن يستمر حبس متهم احتياطيا على ذمة ورود تقرير فني، حيث أن ذلك الأمر يخل بالضمانات المقررة قانونا في شأن حقوق المتهم المحبوس احتياطيا، وهو الأمر الذي ترى معه المحكمة عدم توافر مبررات الحبس الاحتياطي.

 

وكان جهاز الكسب غير المشروع أمر في 12 مايو من عام 2011 بحبس مبارك احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بجني ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة، بما يشكل جناية الكسب غير المشروع، ثم أمر بتجديد حبسه بصفة متوالية على ذمة التحقيقات الجارية معه.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023