شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأولى بإعدادية قنا: أعشق التفوق وأتمنى الالتحاق بكلية الطب

الأولى بإعدادية قنا: أعشق التفوق وأتمنى الالتحاق بكلية الطب
"هدفي هو الاجتهاد للحصول على أعلى الدرجات فأنا أعشق التفوق وحصلت على العديد من شهادات التقدير ، لتفوقي في المجالات...

"هدفي هو الاجتهاد للحصول على أعلى الدرجات فأنا أعشق التفوق وحصلت على العديد من شهادات التقدير ، لتفوقي في المجالات المختلفة وأتمنى أن ألتحق بكلية الطب مثل أخي " كلمات بدأت بها إيمان عاطف محمد، الطالبة بمدرسة الإعدادية اللغات بالألومينوم، والحاصلة على  المركز الأول على مستوى محافظة قنا في الشهادة الإعدادية ، في حوارها مع شبكة "رصد" الاخبارية .

 

 

 

التقينا بها فور اعتماد الدكتور صلاح عبد المجيد -محافظ قنا الجديد-  لنتيجة الشهادة الإعدادية – فور توليه المنصب – إيمان الطالبة المتفوقة التي اعتادت أن تحصد المراكز الأولى دراسياً طوال أيام حياتها عبرت عن معاناتها من صعوبة وعدم فهم أو حفظ بعض المواد كغيرها قائلة:" أصعب مادة هي الدراسات ، نظرا لصعوبة حفظها ، ولكنني أحب مادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية".

 

 

 

تعيش إيمان وسط أسرة متواضعة مكونة من والديها ، وأخيها فوالدها يعمل ضابط بالجيش المصري برتبة عقيد ، ووالدتها معلمة كيمياء ، وأخيها طالب بكلية الطب .

 

 

 

وتؤكد "إيمان" على أهمية الدروس الخصوصية في حياتها قائلة :" كنت أتلقى دروس خصوصية  كنوع من تحضير الحصص قبل المدرسة ، مشيرة إلى أنها تعتبرها نوع من الاستزادة في فهم المواد الدراسية ".

 

 

 

وتابعت قائلة:" لا يعني حصولي على دروس خصوصية الاستغناء عن المدرسة كما يفهم البعض ، بالعكس فأنا أحب الذهاب إلى المدرسة وملتزمة بمواعيدها ، مؤكدة أنها تعتمد على رعاية والدتها وأخيها لها في مراجعة وتوضيح ما لا تفهمه من الدروس ".

 

 

 

وأثناء حوارنا اكتشفنا أن " إيمان " تهتم كثيرا بمواهبها فهي تجيد الرسم ، فضلا عن أنها لديها شغف بالقراءة وكتابة الأبحاث،  ولها عشرات الأبحاث بمكتبة المدرسة باللغتين العربية والإنجليزية، وعن هذا قالت :" أحب الرسم ، ودائما أفوز في مسابقات المدرسة ، كما أنني استغل وقت الفسحة في قراءة الكتب التي لأقوم باستعارتها من مكتبة المدرسة ، فضلا عن أنني استخدم  الإنترنت في كتابة وإعداد الأبحاث العلمية ".

 

 

 

ووجهت إيمان في حديثها الشكر لمعلمتها فاطمة محمد صابر، أمينة المكتبة قائلة:" دائماً ما تساعدني  في اختيار الكتب وتشجعني على القراءة،  كما أخصت بالذكر عبير محمد محمود ، معلمة اللغة العربية ، لتفانيها في تعليمهم ".

 

 

 

 

من جانبهم عبر والدي إيمان عن اعتزازهما بابنتهما وتدعيمهم لها في الوصول لهدفها للالتحاق بكلية الطب ، حيث قالت أماني مختار أحمد والدة إيمان:" إيمان بنت ملتزمة دراسياً ودينياً وتواظب على الصلاة في وقتها وتحب تذاكر بعد الفجر ، مشيرة إلى أنها مطيعة لوالديها ، وتسعى لتحقيق حلمها بالالتحاق بكلية الطب ، لتفيد الناس ، وعلاقتها بمدرسيها وزميلاتها طيبة ".

 

 

 

وقال العقيد عاطف محمد، والد إيمان  :" ابنتي طبعاً ملتزمة ومطيعة ومجتهدة من صغرها ، ويعجبني فيها أخلاقها وحبها لأسرتها ، وأهلها ،وبلدها ".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023