شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل أحمد نظيف في قضية الكسب غير المشروع

إخلاء سبيل أحمد نظيف في قضية الكسب غير المشروع
قضت محكمة جنوب الجيزة اليوم (الخميس) بإخلاء سبيل الدكتور أحمد نظيف ، رئيس وزراء مصر الأسبق، بضمان محل إقامته ، في قضية...

قضت محكمة جنوب الجيزة اليوم (الخميس) بإخلاء سبيل الدكتور أحمد نظيف ، رئيس وزراء مصر الأسبق، بضمان محل إقامته ، في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع ، ولتجاوزه فترة الحبس الاحتياطي .

 

وحضر "نظيف"  الجلسة ، و لم يودع قفص الاتهام و منع رئيس المحكمة التصوير داخل القاعة، و دفع كلا من وجيه عبد الملاك، و محمد صلاح البحيري ، فريق الدفاع عن نظيف، أمام المحكمة  بسقوط الحبس الاحتياطي ، وأن محكمة النقض قد قبلت الطعن المقدم من نظيف علي حكم حبسه و انه لا يخشي من هروبه خارج البلاد .

 

و كانت محكمة النقض قد قضت بقبول طعن نظيف، علي حكم حبسه 3 سنوات في قضية الكسب غير المشروع وقررت المحكمة إعادة محاكمته.

 

و يذكر أن محكمة جنايات الجيزة في سبتمبر العام الماضي قد أصدرت حكمها برئاسة المستشار مصطفى سلامة بمعاقبة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق بالسجن 3 سنوات وتغريمه 4 ملايين و586 ألفا و120 جنيها. وذلك فيما نسب إلى نظيف من اتهام من جهاز الكسب غير المشروع بتحقيق كسب غير المشروع بما يقدر قيمته 59 مليونًا و646 ألفًا و435 جنيها من خلال تلقى هدايا من المؤسسات الصحفية القومية وحصوله على شقة بمشروع "سان استيفانو"،  بثمن بخس وقطعة أرض بمدينة الشيخ زايد بثمن بخس وتنازله عنها لسيدة أجنبية بمبلغ 250 ألف جنيه فضلا عن عدم سداده رسوم هذا التنازل والحصول على تبرعات لمؤسسة ادعى أنها للنفع العام وقام بتأسيسها، وأدارتها زوجته المتوفاة ونجلاه وأيضا الحصول على قطعة أرض لبناء مقابر بالمخالفة للقانون.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023