شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مواطنون يستغيثون بالمحافظ لإنقاذ آثار القاهرة التاريخية

مواطنون يستغيثون بالمحافظ لإنقاذ آثار القاهرة التاريخية
نظم عدداً من المواطنين مساء أمس (الأربعاء), وقفة أمام مبني محافظة القاهرة للمطالبة بترميم الآثار وإزالة المخلفات والمباني...

نظم عدداً من المواطنين مساء أمس (الأربعاء), وقفة أمام مبني محافظة القاهرة للمطالبة بترميم الآثار وإزالة المخلفات والمباني التي تحيط بها .

 

 

وأوضحت احدى المتظاهرات أن هدف الوقفة هو إنقاذ القاهرة وأنهم بدءوا بالقاهرة التاريخية لأن مجال عملهم يبدأ منها قائلة : " نطالب بهدم المباني بدون تراخيص والمباني التي لا تعد آثار والمباني المرتفعة التي جعلت الآثار– أقزام – بجانبها ونؤكد للمحافظ إن القاهرة ليست مجموعة آثار ولكنها نسيج عمراني متكامل تضم أقوى الآثار " .

 

 

وتابعت –  في حوار خاص مع شبكة "رصد" الإخبارية –  قائلة : "صممنا أن تدخل مصر في مدن التراث العالمي سنة 1979 وبالفعل اليونسكو أدخلتها في القائمة الخاصة بها , ولدينا الكثير ولكن النسيج أتبهدل السنتين إلى فاتوا والآن محتاجين ننقذ هذا النسيج " .

 

 

وقال متظاهر آخر : " طالبنا كثيرا من المحافظ والأجهزة أن يساعدونا لوقف المباني غير المرخصة والتي يمكن أن تقع في أي وقت فوق رؤوس أشخاص ولكنهم يبررون دائما إنه لا يوجد أمن " .

 

 

وختم بعض المتظاهرين حديثهم قائلين: " الحل ألا يصدر أي تراخيص هدم أو بناء بالأخص في المناطق القديمة التاريخية, البلد مش ناقصة بناء أكثر من كده البلد زحمة وهناك انفجار سكاني وبالتالي يجب أن نمنع بناء أي مباني جديدة ويجب أن يكون هناك مجموعة من الحلول أهمها نشر الوعي والرقابة ".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023