شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم .. محاكمة أسامة الشيخ بتهمة إهدار المال العام

اليوم .. محاكمة أسامة الشيخ بتهمة إهدار المال العام
تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم (السبت) برئاسة المستشار نور الدين يوسف عبد القادر،  نظر ثالث...

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم (السبت) برئاسة المستشار نور الدين يوسف عبد القادر،  نظر ثالث جلسات إعادة محاكمة أسامة الشيخ،  رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق في اتهامه بإبرام 10 عقود لشراء حق عرض مجموعة من الأعمال الفنية ، الأمر الذي تسبب في إهدار 19 مليونا و600 ألف جنيه من أموال التليفزيون.

 

وكانت محكمة النقض قد قضت بقبول الطعن المقدم من "الشيخ " على حكم الجنايات القاضي بسجنه 5 سنوات وعزله من وظيفته، لاتهامه بالإضرار بالمال العام وأموال جهة عمله في صفقة شراء الأعمال الفنية، وإعادة محاكمته، وحددت الاستئناف تلك الدائرة لنظر القضية .

 

وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد المنعم عبد الستار ، محاكمة الطالب أشرف محمد فراج، المتهم بالانتماء لجماعة إرهابية، هدفها الإخلال بالنظام العام وبمحاولة تفجير وزارة الداخلية.

 

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن نسبت التحقيقات للمتهم تهمة مراسلة حركة حماس الفلسطينية، عن طريق شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" ، حيث تم القبض عليه في محل إنترنت بالسيدة زينب، وكان بحوزته سلاح آلي صغير، وكشفت التحقيقات أن المتهم كان يقيم في التحرير أثناء أحداث محمد محمود وبحوزته قنبلة تحتوي على مادة tnt.

 

وتستأنف محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشارهشام فاروق اليوم ، نظرثاني جلسات محاكمة 16 متهمًا في اشتباكات كورنيش النيل الأخيرة .

 

وكان المستشار حمدي منصور، المحامي الأول لنيابات وسط القاهرة قد أمر بإحالة 16 متهمًا في أحداث الاشتباكات التي وقعت بين مجموعة "بلاك بلوك" وقوات الأمن على كورنيش النيل إلى محكمة الجنح.

 

يذكر أن طريق كورنيش النيل وكوبري قصر النيل وميدان سيمون بوليفار، شهدت اشتباكات عنيفة بين عشرات الملثمين من مجموعات "بلاك بلوك" وقوات الأمن المركزي في محيط السفارة الأمريكية، استخدم فيها "بلاك بلوك" الحجارة وزجاجات المولوتوف ، لمهاجمة الشرطة التي ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023