شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فوكس نيوز: “لا للعنف” أكبر دليل على تشرذم المصريين

فوكس نيوز: “لا للعنف” أكبر دليل على تشرذم المصريين
نشرت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية اليوم تقريرا عن "جمعة لا للعنف" التي نظمتها القوى الإسلامية أمس دعما للرئيس...

نشرت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية اليوم تقريرا عن "جمعة لا للعنف" التي نظمتها القوى الإسلامية أمس دعما للرئيس محمد مرسي باعتباره أول رئيس مدني منتخب بعد الثورة، واصفة الحشود الغفيرة بميدان رابعة العدوية بأنها استعراض للقوة من جانب الإسلاميين وإظهار مدى شعبيتهم في الشارع المصري.

 

وأبدت الشبكة الإخبارية الأمريكية مخاوفها من أن تكون جمعة لا للعنف مقدمة لأحداث دموية في البلاد في حال اندلاع المواجهات بين أنصار المعارضة، ومؤيدي الرئيس مرسي والذين يبدو من ملامحهم أنهم مستعدون لحماية الرئيس المدني المنتخب بأرواحهم، ضاربة مثالا بتصريحات الدكتور محمد البلتاجي أمس قال فيها " نخن على استعداد لحماية الشرعية بدمائنا وأرواحنا".

 

وذهبت الفوكس نيوز لوصف مليونية الأمس قائلة: بدأت الحشود الغفيرة في الزحف على القاهرة من كل حدب وصوب متوافدين على ميدان رابعة العدوية ملوحين بالأعلام المصرية الحمراء والأعلام الخضراء، في إشارة الى أعلام جماعة الإخوان المسلمين، بينما رفع الآخرون صور الرئيس مرسي.

 

ومن ناحية أخرى قالت الفوكس نيوز أنه بغض النظر عن المؤيدين والمعارضين للرئيس مرسي، إلا أن مظاهرات الأمس أكبر دليل على تمزق الشعب المصري وتحوله لطوائف للمرة الأولى منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك ليكون الإسلاميون في جانب والليبراليون والعلمانيون في جانب آخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023