شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

براءة 16 متهما من “بلاك بلوك” في اشتباكات كورنيش النيل

براءة 16 متهما من “بلاك بلوك” في اشتباكات كورنيش النيل
قضت  محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار هشام فاروق، وأمانة سر محمود سلامة، ببراءة 16 متهمًا في اشتباكات كورنيش...

قضت  محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار هشام فاروق، وأمانة سر محمود سلامة، ببراءة 16 متهمًا في اشتباكات كورنيش النيل.

ودفع أحمد حلمي وفادي وجدي عضو فريق الدفاع عن المتهمين أن لا توجد احراز في القضية   وأضاف الدفاع انه لا توجد إصابات في جانب قوات الأمن ولا تقرير طبي واحد تقدم عن إصابة ، مشيرا إلى انه لا يوجد دليل الإدانة لهؤلاء المتهمين ، وانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي وكيدية وشيوع الاتهام وان الوقعة ملفقة  لإنهاء القضية .

وأكد الدفاع أن المتهمين  بهم العديد من الإصابات بعد تعدى قوات الأمن عليهم وتم عمل تقارير طبية لهم تفيد بذلك ومرفق في الأوراق المقدمة وطالب الدفاع ببراءة المتهمون مما اسند إليهم .

وحضر المتهمون من محبسهم وسط حراسة أمنية مشددة بقيادة النقيب أحمد سامى من قسم شرطة قصر النيل، والرائد منصور الجمال قائد حراس المحكمة، وتم إيداعهم في حجز المحكمة فيما انتشر تشكيلا أمن مركزي حول المحكمة وأقامت الحواجز الحديدية تحسبا لأي أعمال شغب.

  وبدأت الجلسة بإيداع المتهمين قفص الاتهام واثبات حضورهم، وكان المستشار حمدي منصور، المحامي الأول لنيابات وسط القاهرة أمر بإحالة 16 متهمًا في أحداث الاشتباكات التي وقعت بين مجموعة "بلاك بلوك" وقوات الأمن على كورنيش النيل إلى محكمة الجنح.

 يذكر أن طريق كورنيش النيل وكوبري قصر النيل وميدان سيمون بوليفار، شهد اشتباكات عنيفة بين عشرات الملثمين من مجموعات "بلاك بلوك" وقوات الأمن المركزي في محيط السفارة الأمريكية، استخدم فيها "بلاك بلوك" الحجارة، وزجاجات المولوتوف لمهاجمة الشرطة التي ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023