شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدعوة السلفية ترفض الخطاب التكفيري أو المشاركة في أي تظاهرات

الدعوة السلفية ترفض الخطاب التكفيري أو المشاركة في أي تظاهرات
  جددت الدعوة السلفية التأكيد على موقفها الرافض للاشتراك في أي تظاهرات في هذه الفترة الحرجة التي...

 

جددت الدعوة السلفية التأكيد على موقفها الرافض للاشتراك في أي تظاهرات في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها مصر وتكرر مناشدتها لجميع الأطراف أن يغلبوا المصلحة العامة وأن يستمعوا إلى صوت العقل.

 

وقالت الدعوة السلفية في بيان لها اليوم أن هذا القرار صدر بإجماع الحاضرين لمجلس إدارة الدعوة السلفية المنعقد في 17-6-2013 وتم التأكيد عليه بإجماع الحاضرين في اجتماع مجلس الإدارة في جلسة 22-6-2013.

 

 

واستنكرت الدعوة ما تم في بعض الفعاليات من تقديم مشاركين على أنهم ممثلين للدعوة السلفية ومنهم من ليس عضوا فيها ومنهم من جمد نشاطه الإداري تغليبا للاشتراك فى أعمال جهات تنسيقية أو غيرها.

 

 

وقالت الدعوة أنها تحترم القرارات المؤسسية الصادرة عن الكيانات المختلفة وتناشد هذة الكيانات أن تحترم قرارها المؤسسي القائم على الشورى والتى من المفترض أن نقدمها للمجتمع كله كمنهج إسلامى أصيل مصداقاً لقوله تعالى " وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ ".

 

وكررت الدعوة السلفية رفضها لخطاب التكفير والتخوين والتلويح بالعنف أيا ما كان مصدره ، وتستنكر أى عبارة يفهم منها الدعوة إلى العنف أو إلى الدعوة إلى المواجهة بين أبناء الوطن بعضهم البعض.

 

ورحبت الدعوة السلفية بما قام به بعض من صدر منه ذلك من الاعتذار أو التوضيح إلا أنها تحث الجميع على أن يمسكوا عليهم لسانهم وأن يدركوا خطورة الكلمة لا سيما فى زمن الفتن فرُب كلمة طارت من صاحبها لا يستطيع أن يوقف تبعاتها.

 

ورحبت الدعوة جميع الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة ومنها جهود حزب النور الذراع السياسي لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023