شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحكمة تنظر تظلم نجلي مبارك على قرار حبسهم بسجن طره

المحكمة تنظر تظلم نجلي مبارك على قرار حبسهم بسجن طره
بدأت منذ قليل غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية ، والمنعقدة بسجن طره اليوم (الاثنين)  نظر التظلم المقدم من جمال...

بدأت منذ قليل غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية ، والمنعقدة بسجن طره اليوم (الاثنين)  نظر التظلم المقدم من جمال ، وعلاء مبارك ، على أمر تجديد حبسهم الصادر من جهاز الكسب غير المشروع 15 يوما على ذمة التحقيقات التي يجريها الجهاز في قضية اتهامهما بجني ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخلهما المشروعة.

 

وكانت هيئة المحكمة قد قررت الانتقال إلى جمال،  وعلاء مبارك في محبسهما لسرية الطلب ومراعاة للظروف الأمنية التى تمر بها البلاد.

 

 وصرح مصدر أمنى بمصلحة السجون أنة تم إعداد مكان مخصص  داخل السجن  لنظر التظلم وتم توفير الاحتياجات الأزمة لذلك.

 

وكان المستشار إبراهيم صالح ، رئيس نيابة مصر الجديدة،  قد حدد جلسة اليوم  (الاثنين ) ، لنظر تظلم علاء ، وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك على قرار حبسهم في قضية الكسب غير المشروع 15 يوما على ذمة التحقيقات

 

وأكد المستشار أحمد عبد اللطيف، رئيس المكتب الفني بجهاز الكسب غير المشروع ، أن تجديد حبس جمال وعلاء مبارك الأخير جاء في إطار حرص الجهاز على استمرار حبس نجلى المخلوع لحين الانتهاء من التحقيقات التي يباشرها الجهاز معهم بتهمة الحصول على كسب غير مشروع من خلال إستغلال سلطات ونفوذ  والدهم .

 

وأضاف "عبد اللطيف" أن عدم التجديد للمتهمين في الفترة تزيد عن  6أشهر وفق قانون الكسب يجعل من حق المتهم التظلم على قرار حبسه مثلما فعل المتهمان وتقدما بتظلم على حبسهما وأن قرار التجديد يجعلهم رهن  الحبس لحين انتهاء التحقيقات ولا يتم إخلاء سبيلهما حتى لو أصدرت المحكمة قرارا بإخلاء سبيلهما فعليهما التقدم بتظلم مرة ثانية على تجديد الحبس الأخير .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023