شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعزوع: انتهاء أزمة محافظ الأقصر بسلام

زعزوع: انتهاء أزمة محافظ الأقصر بسلام
أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن الأزمة التي تعرض لها قطاع السياحة في الفترة الماضية تم إدارتها بسلام بعد تقديم المهندس عادل...

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن الأزمة التي تعرض لها قطاع السياحة في الفترة الماضية تم إدارتها بسلام بعد تقديم المهندس عادل الخياط محافظ الأقصر استقالته شاكراً له ولحزب البناء والتنمية حرصهم على مصلحة الوطن معبراً عن شكره للقيادة السياسية وهشام قنديل على قدرته في إدارة الأزمة.


جاء ذلك خلال المؤتمر العربي الأول لإدارة الأزمات السياحية الذي عقدته جمعية خبراء السياحة العرب اليوم (الأثنين) والذي حضره كل من رئيس الجمعية طارق شلبي ووزير السياحة هشام زعزوع وزيرة السياحة الليبية إكرام بنت باشا إمام وممثل وزيرة السياحة الفلسطينية علي أبو السرور.


وقال هشام زعزوع: "أن مصر مرت بالعديد من الأزمات إلا أنه في النهاية بدأت السياحة تتعافى وعاد المنحنى يرتفع مرة أخرى".


وأوضح زعزوع أنه إذا مرت أزمة 30 يونيو بسلام سوف يكون هناك خطط لاستعادة السياحة الثقافية بشكل خاص وتطوير القطاع السياحي بشكل عام.


وأشار طارق شلبي إلى أن الغرض من المؤتمر تتمثل في تبادل الخبرات لمواجهة وإدارة الأزمات السياحية وتشجيع الاستثمار في قطاع السياحة في الدول العربية خاصة دول الربيع العربي.


بينما أوضحت إكرام بنت باشا أن وزارة السياحة الليبية تعمل على تأسيس قطاع سياحي قوي في ليبيا وليس تعافيها لأنه لم يكن هناك قطاع للسياحة قبل الثورة الليبية.


فيما طالب علي أبو السرور بإيجاد صندوق عربي لدعم السياحة في فلسطين وقيام المستثمرين العرب بالستثمار في الأراضي الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023