شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العينة العشوائية لمادة الميكانيكا 91.6% والأحياء 94.2%

العينة العشوائية لمادة الميكانيكا 91.6% والأحياء 94.2%
  أعلن الدكتور رضا مسعد ،رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم،نتيجة تصحيح العينة...

 

أعلن الدكتور رضا مسعد ،رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم،نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادتي الأحياء والميكانيكا، التي بلغت نسبة النجاح في مادة الميكانيكا 91.6% حيث تم تصحيح حوالى 5 آلاف ورقة امتحانية، وكانت نسبة نجاح العينة العشوائية التى تمثل المدارس الرسمية 92.1%، و المدارس بالمصروفات 88%، وطلاب المنازل    89.6% .

 

وأكد مسعد على ارتفاع نسبة العينة العشوائية للعام الحالي مقارنة بالماضي بزيادة 3.4%، حيث كانت نتيجة العام الماضي 88.2%، مشيرًا إلي أن مادة الميكانيكا أكثر مادة حصل فيها الطلاب على الدرجة النهائية حيث بلغت نسبتهم 11%، وحصل 25% من الطلاب على 90.

 

وبالنسبة لتصحيح العينة العشوائية في مادة الأحياء، أشار مسعد إلى ارتفاع  نسبة العينة العشوائية عن العام الماضي بنحو 1.2%، حيث بلغت نسبة نجاح العام الحالي  94.2% ، كما بلغت نتيجة المدارس الرسمية 95.8%، والمدارس بالمصروفات 87.7%، وطلاب المنازل 85.6%، وبالمقارنة بنتيجة عينة العام الماضى حيث كانت النتيجة 93%.

 

وتابع مسعد "حصل 2% من الطلاب على الدرجات النهائية، وحصل 47% من الطلاب على أكثر من 90%.

 

وفي ذات السياق، وجه مسعد عتابا على قيام بعض من أولياء الأمور بإحداث شغب خارج اللجان، وإخلال بنظام الامتحان، وتهديد الملاحظين لمساعدة أبنائهم على الغش، ومحاولة بعض الطلاب الاعتداء على بعض الملاحظين.

 

وأشار مسعد إلى قيام 5 من أولياء الأمور فى إحدى مدارس بنها بمحاولة مساعدة الطلاب على الغش وتم الاتصال بالشرطة لاتخاذ اللازم،محذرًا بأنه في حالة استمرار مخالفة القواعد، والنظام سيتم تصحيح أوراق هؤلاء الطلاب فى لجان خاصة يتم بحث المصحح فيها عن الإجابات المتشابهة والتى يترتب عليها إلغاء درجة السؤال الذى ثبت غشه.

 

يذكر أن أدى اليوم(الاثنين) طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة امتحان مادة التربية الوطنية في الفترة الأولى حيث بلغ عددهم 437.588 طالباً في 1406 لجنة.

 

 وأدى في الفترة الثانية طلاب المرحلتين امتحان مادة الكيمياء حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان باللغة العربية 28036 طالباً في 1372 لجنة، وباللغة الإنجليزية  3099 في 195 لجنة وباللغة الفرنسية 288 طالب في 21 لجنة وباللغة الألمانية طالبان في لجنة واحدة وسوف يبدأ تقدير الدرجات غدًا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023