شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

20 حزبًا إسلاميًا يعلنون الاحتشاد المفتوح بدءًا من الجمعة

20 حزبًا إسلاميًا يعلنون الاحتشاد المفتوح بدءًا من الجمعة
دعا عشرون حزب إسلاميًا مليونية حاشدة يوم الجمعة المقبل بميدان رابعة...

دعا عشرون حزب إسلاميًا مليونية حاشدة يوم الجمعة المقبل بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر تحت عنوان "الشرعية خط أحمر" على أن تظل المليونية في حالة احتشاد دائم في القاهرة حماية للثورة وتحقيقا للاستقرار ، ونؤكد على أن مصر لجميع أبنائها أيا كان مواقفهم أو رأيهم أو فكرهم .

 

كما دعت الأحزاب في مؤتمر لها اليوم (الاثنين)عن  مؤتمر جماهيري حاشد يوم الثلاثاء المقبل 25/6/2013 بمحافظة أسيوط ، مؤتمر جماهيري يوم الأربعاء المقبل 26/6/2013 بكل من محافظات الإسكندرية وطنطا والمنصورة والزقازيق والمنيا .

 

وقالت الأحزاب في بيان لها: تتابع الأحزاب والقوى الإسلامية باهتمام بالغ التطورات التي تجري على الساحة هذه الأيام، وهم في هذا الصدد على قلب رجل واحد حريصون على أمن واستقرار البلاد لاستكمال مسيرتها نحو الحرية وامتلاك إرادتها .

وأضافت: وتنعى بكل الأسى والألم الشهداء الذين سقطوا خلال الأيام الماضية دفاعًا عن الشرعية محملة مسئولية دمائهم الطاهرة إلي كل من دعم وساند وأعطي غطاء سياسيا لهذه الأعمال الإجرامية التي تتبناها ميليشيات الثورة المضادة المستترة بحركة تمرد وجبهة الإنقاذ والتيار الشعبي.

 

ودعت الأحزاب الشعب المصري إلى التوحد والتصدي للمحاولات المستميتة من أعداء الثورة لجر البلاد للفوضى محذرة من تكرار عمليات العنف التي تمارسها هذه التيارات التي تدعي السلمية بمهاجمة المواطنين الأبرياء ومحاصرة المساجد وتعطيل مؤسسات الدولة والاعتداء على عناصر الشرطة .

 

كما ثمنت إعلان القوات المسلحة على لسان وزير الدفاع عن التزامها بالإرادة الشعبية والتي تجلت في الاستحقاقات الانتخابية السابقة باختيار رئيس الجمهورية وإقرار الدستور .

 

وذكر البيان: "وفي هذا الصدد نثمن ما أعلنته وزارة الداخلية من حرصها على حماية التظاهرات السلمية والالتزام في ذات الوقت بالمحافظة على مؤسسات الدولة وعلى الممتلكات العامة والخاصة ، كما نطالبها بمواجهة محاولات الخروج على القانون بكل حسم في حالة استخدام العنف أيا كانت صورته أو مصدره .

 

كما أكدت الأحزاب الإسلامية على حرصها التام على إعلاء قيمة الحوار وذلك مؤكدة أن الخروج عن الطريق السلمي هو انقلاب على الشرعية وعلى إرادة الشعب ومحاولة إعادة عقارب الساعة إلى الوراء مشيرة أن بيئة عدم الاستقرار وإحداث القلاقل المستمر هو المؤثر الحقيقي على مقدرات الشعب المصري.

 

يذكر أن الأحزاب الموقعة هي :-

1 – حزب الأصالة

2 – حركة أحرار 6 إبريل

3- حركة أمناء الثورة

4- حركة اتحاد شباب الثورة

5- جماعة الإخوان المسلمون

6- الحزب الإسلامي

7 – حزب الإصلاح

8 – حزب البناء والتنمية

9- حزب التوحيد العربي

10 – التيار السلفي العام

11- حركة ثوار الـ 18

12 – حركة ثوار بلا تيار

13- الجبهة السلفية

14 – الجماعة الإسلامية

15 – حزب الحرية والعدالة

16 – حزب الشعب

17- حزب العمل الجديد

18- حزب الفضيلة

19- حزب الوسط

20- حزب الوطن



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023