شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفقي: 114 مليار جنيه ديون الهيئات الاقتصادية لبنك الاستثمار

الفقي: 114 مليار جنيه ديون الهيئات الاقتصادية لبنك الاستثمار
قال محمد الفقى رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى أن مديونية الهيئات الاقتصادية لبنك الاستثمار بلغت نحو  113.9...

قال محمد الفقى رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى أن مديونية الهيئات الاقتصادية لبنك الاستثمار بلغت نحو  113.9 مليار جنيه ،موضحا أن السياسات السابقة هى المسئولة عن هذه المديونية الضخمة، وأوضح أن عدم وجود دراسات جدوى للمشروعات التى تقوم بها أدى إلى خسارة فادحة لهذه الهيئات.

ووصف الفقى الهيئات الاقتصادية بمغارة على بابا و أن موازنتها تصل إلى تريليون وهى تفوق موازنة الدولة بمراحل فضلا على كونها بوابات خلفية للفساد فى مصر.

وأضاف الفقى أنه ﻷول مرة فى تاريخ مناقشة الموازنة أن تناقش بشكل كامل بما فيها الهيئات الاقتصادية وهذه سابقة تاريخية لم تكن موجودة من قبل ، حيث أنه كان فى السابق نسبة مناقشة الموازنة لا تتجاوز 10 % فضلا على كون المناقشات لم تضم الهيئات الاقتصادية.

وتحدث الفقي عن مخالفات قام به رئيس احدي الهيئات الاقتصادية وقال إنني معي محضر لجلسة إحدى تلك الهيئات التي يترأسها أحد المنتمين للاتجاه المركسي اليساري – في تلميح إلي الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين الأسبق –  حيث سمح لموظف لديه بالتوقيع علي أموال لصالحه، وقال إنها مخالفات بعشرات الآلاف، ثم يذهب ليركب سيارته المرسيدس وهو يحتفظ بيساريته، ويأخذ أموال الشعب وهو يتفاخر بمركسيته.

وطالب الفقي بأن يتم البدء في إعداد الموازنة الجديدة للعام المالي 2014 / 2015 بداية من الشهر المقبل ، فنحن قمنا بما نستطيع في ظل الوقت المتاح لتعديل الموازنة ولكن الإصلاح الحقيقي للموازنة يجب أن نبدأ به علي الفور، وإلا فإننا سوف نصطدم بواقع مؤلم في العام القادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023