شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون يشنون هجومًا على مؤتمر مدير مكتب سليمان

سياسيون يشنون هجومًا على مؤتمر مدير مكتب سليمان
شن عدد من السياسيين اليوم (الثلاثاء) هجومًا على المؤتمر الذي عقده اللواء...

شن عدد من السياسيين اليوم (الثلاثاء) هجومًا على المؤتمر الذي عقده اللواء حسين كمال-مدير مكتب عمر سليمان الأسبق-  واصفينه بـ"الهزلي".

 

وعلق عصام سلطان – نائب رئيس حزب الوسط -قائلا : " إن السيد حسين كمال قد ارتكب جريمتين ، الأولى إفشاء أسرار هزلية ، والثانية إهانة جهاز المخابرات بتصويره على أنه يهزل " .

 

وطالب سلطان – من خلال تدوينه له علي " الفيسبوك "  اليوم بضرورة وجود بيان فورى من قيادة المخابرات ، تنفى فيه علاقتها تماما بهذا الهزل ، وتقطع الشكوك التي كانت مثارة حول الجهاز ، والتي ستثار أضعافها خلال الساعات المقبلة .

 

وأضاف : " كان ينبغى على جهاز المخابرات العامة أن يظل بمنأى عن الصراع السياسي الدائر ، وأن يسد كل الطرق المؤدية لأي شكوك بهذا الشأن ، ومعنى أن اللواء حسين كمال مدير مكتب عمر سليمان يخرج علينا اليوم ليتكلم بهذه اللغة والعناوين والموضوعات والترتيب والجلوس والسائلين وحتى المقاطعين من أمثال مصطفى بكرى وغيرهم ، معنى ذلك هو فتح المجال واسعا أمام كل ما كان يتردد عن دور الجهاز قبل وأثناء وبعد الثورة ".

 

وتابع : " إن قانون جهاز المخابرات يحظر على أي من العاملين فيه ، سواء أثناء خدمتهم أو بعد انتهائها ، إفشاء أية أسرار أو معلومات ، لأنها مملوكة للدولة المصرية وليست لهؤلاء الأفراد ، فكيف إذا كانت تلك المعلومات والأسرار المدعاة بهذا الشكل الهزيل والعبثى والذي لا يليق إلا بمقهى بلدى ، ولا يسهم إلا في تشويه صورة جهاز المخابرات " .

 

وفي نفس السياق قال الإعلامي باسم يوسف إن هذا المؤتمر يثبت إننا لا نملك جهاز مخابرات قائلا : " ملخص المؤتمر  إحنا معندناش مخابرات, ده  شئ في خيالك و روايات نبيل فاروق " .

 

كما أوضحت الناشطة السياسية أسماء محفوظ – من خلال تغريده علي " تويتر " –  إنه من الإهانة أن يتم الإعلان في مؤتمر رسمي إن مصر معتمدة على أمريكا ، وأضافت : " هو مش عيب على مدير مكتب المخابرات المصرية يقول أن أمريكا بتتحكم في مصر؟؟ وبتتحكم في بقاء مين، هي دي المخابرات المصرية؟؟" .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023