شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التعليم” : نتيجة العينة العشوائية لمادة الكيمياء 80.4%

“التعليم” : نتيجة العينة العشوائية لمادة الكيمياء 80.4%
أكد الدكتور رضا مسعد - رئيس قطاع التعليم العام – أن نتيجة العينة العشوائية لمادة الكيمياء بلغت 80.4%، حيث بلغت أوراق...

أكد الدكتور رضا مسعد – رئيس قطاع التعليم العام – أن نتيجة العينة العشوائية لمادة الكيمياء بلغت 80.4%، حيث بلغت أوراق العينة 776 ورقة إجابة نجح منها 624 ، مشيرا إلى أن هذه النتيجة تزيد عن نتيجة العام السابق بفارق 2%، حيث كانت في العام الماضي 78.4%.

 

وأشار "مسعد"  وفقا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم اليوم (الأربعاء) حصلت شبكة "رصد" الإخبارية على نسخه منه عدم تأثير أزمة السولار والبنزين على وصول الطلاب والملاحظين إلى لجان الامتحانات لافتا إلى أن الوزارة لديها مخزون من السولار والبنزين تم تجهيزه قبل بدء الامتحانات ، وسيستخدم في نقل أوراق الأسئلة والإجابة.

 

 على الجانب الأخر أوضح محمد السروجي –  المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم –  إلى أنه تم  اليوم (الأربعاء) خلال امتحانات مادة المستوى الرفيع ضبط عدد من حالات الغش بالموبايل ، حيث تم ضبط 4 حالات في لجنة الشهيد حجازي نور الدين الثانوية بالبلينا بسوهاج، وضبط طالب بلجنة نجيب محفوظ الثانوية بنات بالعامرية بالإسكندرية وتم عمل محضر إثبات حالة لهم وإحالتهم إلى الشئون القانونية.

 

وأضاف "السروجي " أن غرفة العمليات تلقت بلاغا يفيد بقيام بعض الطلاب بلجنة الناصرية الإعدادية بنين بالإسماعيلية ، بأعمال شغب باستخدام الألعاب النارية وتم الاتصال برئيس اللجنة ، وقامت قوات الأمن بالسيطرة عليهم وإعادة الانضباط.

 

يذكر أن طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة أدوا اليوم امتحان مادة المستوى الرفيع  حيث بلغ عددهم 450.997 طالباً ،حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان باللغة العربية 392.234 طالباً ، وباللغة الإنجليزية 56.803 طالباً، وبالفرنسية 1950 طالباً وبالألمانية 10 طلاب، وسيتم بدء تقدير الدرجات يوم 27/6/2013 .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023