شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير استراتيجي: السياسيين علي الساحة ليسوا علي قدر المسئولية

خبير استراتيجي: السياسيين علي الساحة ليسوا علي قدر المسئولية
    وصف دكتور حسن أبو طالب – مستشار في مركز الأهرام للدراسات السياسية و الإستراتيجية- بيان القوات...
 
 
وصف دكتور حسن أبو طالب – مستشار في مركز الأهرام للدراسات السياسية و الإستراتيجية- بيان القوات المسلحة  بأنه كتب بدرجة عالية من الذكاء السياسي لأنه حمل السياسيين بما في ذلك الرئيس محمد مرسي ورموز المعارضة مسئولية الوضع السياسي الراهن.
 
 
وأضاف ابو طالب- في تصريح خاص لشبكة رصد الإخبارية- أن البيان يظهر أن القوات المسلحة استخلصت خطورة الوضع الحالي علي الأمن القومي المصري، وأنها وطالبت كل القوي السياسية بتحمل المسئولية والاستماع لمطالب الجماهير في الشارع.
 
 
وتابع أبو طالب أن الجيش من خلال بيانه أراد القول أن السياسيين الموجودين علي الساحة ليسوا علي قدر المسئولية ولا يستمعون للشعب بناءا عليه أتي هذا البيان للضغط المعنوي علي كل الجهات السياسية بما فيها الرئاسة للتوصل لخروج من المأزق الذي تستشعره القوات المسلحة. 
 
 
وأكد أبو طالب أن القوة ليست في ملعب السياسيين فقط بل أيضا مع المواطنين في الشارع، مشيرا إلي أن مصر تحتاج لقيادة جديدة تقدر مطلب الجماهير واللحظة التاريخية التي نمر بها.
 
 
 
وأضاف المستشار في مركز الأهرام للدراسات السياسية و الإستراتيجية، أن المصريين في القاهرة والمحافظات يثقون في جيشهم  وأن أمام الرئيس أن يستمع للمعارضة التي يجب أن تكون علي قدر المسئولية وتساعد في تنفيذ مطالب الشعب.
 
 
وأكد أبو طالب أن الجيش المصر يعمل بالروح الوطنية المصرية ، مشددا علي ضرورة تماسك المجتمع وأن يكون الشعب والسياسيين علي قدر المسئولية .
 
 
وأشار لإمكانية الحوار الوطني بشرط ألا يهدف للمناورة وكسب الوقت  وأن يهدف لتطبيق مطالب الشعب بجدية وإرادة والتزام.
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023