شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحمد فهمي يناقش مع “العريان ” تداعيات بيان “السيسي”

أحمد فهمي يناقش مع “العريان ” تداعيات بيان “السيسي”
  يناقش اليوم (الثلاثاء) الدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى ، تداعيات بيان القوات المسلحة الذي ألقاه...

 

يناقش اليوم (الثلاثاء) الدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى ، تداعيات بيان القوات المسلحة الذي ألقاه لقاه الفريق أول عبدالفتاح السيسى ، وزير الدفاع ، أمس والذي أعلن فيه إنحيازه لمطالب الشعب ، في اجتماع عقده منذ الصباح ومازال مستمر حتى الآن مع كل من الدكتور عصام العريان ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة , والدكتور محمد عبداللطيف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط .

على الجانب الأخر، تقدم كلا من النائبان ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، وهيلا سلاسي ميخائيل ، غضو مجلس الشورى عن حزب المصريين الأحرار باستقالتهم إلي مكتب الدكتور أحمد فهمي، رئيس المجلس.

وأكد النائبان أنهم تقدموا بإستقالتهم ، لأنهم نواب الشعب ويعبرون عن إرادته التي أسقطت شرعيه كل المؤسسات الموجودة داخل النظام السياسي، فضلا عن إصرار المجلس التخلي عن الشعب والتعبير عنه،موضحين أن القرار بتعليق أعمال البرلمان حتي يوم السبت 6 يوليو دليلاً قاطعاً علي أن البرلمان اختار الهروب من ممارسه حقة في مساندة الشعب.

وتابعوا في نص استقالتهم: "أردنا أن نعطيكم مثالاً واضحاً على تغليب صالح الوطن علي المصالح الشخصية، ونطالبكم بالوقوف مع إدراه الشعب احتراماً لانفسكم وحرصاً علي مصالح الوطن وابناءه".

وانتقد النائبان عدم رفع مجلس الشورى مطالب نواب المعارضة" التيار المدني" إلي رئيس الجمهورية بإجراء انتخابات رئاسيه مبكرة تنفيذا لمطالب الشعب.

من جانبه رفض النائب ممدوح رمزي ، تقديم الإستقالة، قائلا في تصريحات صحفية:" البرلمان يمثل الشع



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020