شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش ينشر مدرعات بكثافة مع غزة بالتنسيق مع اسرائيل

الجيش ينشر مدرعات بكثافة مع غزة بالتنسيق مع اسرائيل
  كثف الجيش المصري من تواجد دباباته علي حدود قطاع غزة، في ظل الأزمة السياسية وانتشار...

 

كثف الجيش المصري من تواجد دباباته علي حدود قطاع غزة، في ظل الأزمة السياسية وانتشار التظاهرات الضخمة التي تطالب برحيل الرئيس محمد مرسي.

من ناحية أخري أكدت إسرائيل إن هذه الخطوة جاءت بالتنسيق معها بحسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية.
 

وقال مصدر امني في حكومة حماس فضل عدم الكشف عن هويته لفرانس برس ان "الجيش المصري كثف انتشار دباباته علي الحدود مع غزة في الأيام القليلة الماضية".
 

بدوره قال الجيش الإسرائيلي في بيان صحافي تسلمت فرانس برس نسخة منه أن "النشاط العسكري المصري في سيناء تم التنسيق له مع عناصر الأمن الإسرائيلي وأذن به على أعلى المستويات، من اجل التعامل مع التهديدات الأمنية في سيناء والتي تشكل خطرا على كل من مصر وإسرائيل".
 

ويأتي هذا الإجراء في ظل الأزمة السياسية التي تشهدها مصر بعد تنظيم المعارضة لتظاهرات مليونية للمطالبة برحيل الرئيس المصري، والتي يقابلها مؤيدو الرئيس المصري بتظاهرات أخرى دعما له.

وقتل في هذه التظاهرات التي بدات الاحد الماضي 16 مواطنا فيما أصيب أكثر من 700 بجروح خلال الاشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه.

والأحد أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في حكومة حماس أنها عززت تواجدها الأمني على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر "لضمان أمن وسلامة الحدود وتفويت الفرصة على المتربصين بأبناء شعبنا".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية