شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل أربعة واصابة العشرات في فض اعتصام المؤيدين بالمنيا

مقتل أربعة واصابة العشرات في فض اعتصام المؤيدين بالمنيا
أطلقت قوات الشرطة  اللخرطوش والرصاص الحي على المعتصمين المؤيدين للرئيس امام مبني محافظة المنيا مما...

أطلقت قوات الشرطة  اللخرطوش والرصاص الحي على المعتصمين المؤيدين للرئيس امام مبني محافظة المنيا مما اأسفر عن مقتل أربعة من المعتصمين واصابة العشرات.

 

وبدأت الحادثة عندما انطلقت مجموعات من البلطجية عقب لقاء اللواء عبد الفتاح السيسي يحملون أسلحة الخرطوش والأسلحة البيضاء لتطلق النار على مبنى محافظة المنيا ولتحطم إشارات المرور واللافتات فى شارع الكورنيش أمام المحافظة .

 

على الجانب الآخر حاول – دون جدوى – بعض المؤيدين للرئيس مرسي تكوين حائط بشري لمنع تحطيم المبنىى لكنهم فشلوا امام تهديدات واعتداءات البلطجية.

 

وتجمع بعدها عددمن المؤيدين أمام مبنى المحافظة للاعتصام وأتت مدرعتان تابعتان للشرطة تطلقان النار فى الهواء ومرات بسرعة جنونية بين المتظاهرين وكادت تدهس بعضهم لولا أن تفادوها فى اللحظة الأخيرة .

 

 ثم جاءت عدة مدرعات تابعة للجيش والشرطة وخلفهم مجموعات من البلطجية ومن أنصار حركة "تمرد" وأطلقوا النيران بكثافة فى الهواء وردد المعتصمون بالطوب على المدرعات، ثم بدأت قوات الشرطة فى إطلاق الغاز على المتظاهرين وأطلقت طلقات الخرطوش والرصاص الحى لتقتل أربعة من المعتصمين وتصيب العشرات وتم اقتحام وفض الاعتصام عن طريق الشرطة والجيش والبلطجية.

 

يأتى هذا بينما تشهد شوارع المنيا اشتباكات طائفية بين مسلمين ومسيحيين بالأسلحة النارية وسط انفلات أمنى كامل بالمحافظة ، وذلك على خلفية حشود مسيحية واضحة شهدتها مظاهرات "تمرد" فى الأيام القليلة الماضية .

 

يذكر أن هناك أفراد من المؤيدين كان بحوذتهم أسلحة خرطوش وهناك أنباء عن اصابة أحد الضباط اصابة خطيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023