شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الافريقي: سنعلق عضوية مصر حتى عودة الحكم المدني

الاتحاد الافريقي: سنعلق عضوية مصر حتى عودة الحكم المدني
أكدت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما ان تعليق مشاركة مصر في...

أكدت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما ان تعليق مشاركة مصر في انشطة الاتحاد الافريقي سوف يستمر حتى عودة الحكم المدني المنتخب المعبر عن ارادة الشعب المصري.

وقالت زوما في تصريحات للصحفيين بمقر المفوضية بأديس أبابا اليوم عقب اجتماع لمجلس السلم والامن التابع للاتحاد والذي تقرر خلاله تعليق مشاركة مصر "لا أحد سيمثل مصر في انشطة الاتحاد الافريقي سواء من الحكومة السابقة أو الحكومة الانتقالية الى حين تنظيم الانتخابات الجديدة, وأن المسؤولين الذين سيختارهم الشعب المصري سيشغلون موقع مصر في الاتحاد".

وأضافت "ما نريد أن نقوله, أن مصر ستعود الى شغل مكانها في الاتحاد الافريقي بعد الانتخابات, والتي تعني عودة النظام الدستوري في البلاد". وأضافت "كلما تمكنت مصر من العودة الى الاتحاد الافريقي في اقرب وقت, كلما كان ذلك أفضل لنا جميعا".

وفي ردها على سؤال حول موعد الانتخابات في مصر قالت إن "مفوضية الاتحاد الافريقي ليس لديها علم بموعد لانتخابات جديدة في مصر وليس لنا أن نحدد تاريخا لذلك, وسنعمل مع السلطات المصرية الانتقالية والاطراف المعنية الاخرى لكي نرى افضل الآجال التي يمكن اجراء فيها الانتخابات".

وعبرت عن دعمها لتطلعات الشعب المصري في حياة افضل, وشددت على أهمية أن "يلتقي المجتمع المصري لكي يطلق عملية مصالحة".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية