شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات المسلحة تناشد المواطنين عدم الانسياق للأكاذيب

القوات المسلحة تناشد المواطنين عدم الانسياق للأكاذيب
  نفى المتحدث الرسمي للقوات المسلحة ما تداولته بعض المواقع حول قيام الجيش المصرى بتنفيذ...

 

نفى المتحدث الرسمي للقوات المسلحة ما تداولته بعض المواقع حول قيام الجيش المصرى بتنفيذ حملة إعتقالات سياسية ضد بعض الشخصيات التابعة للتيار الدينى , قائلا : " حيث أنه منذ ثورة 30 يونيو المجيدة ، لم تقم القوات المسلحة المصرية بإعتقال أو حبس أى شخص فى مصر لأسباب سياسية أو غيرها وذلك على ضوء عدم إختصاصها بذات الشأن.

 

 

وناشدت القوات المسلحة الجميع بتحرى الدقة والحذر عند تداول أية معلومات و أنباء تتعلق بالمؤسسة العسكرية والتى يتم تسويقها دولياً وإستغلالها لتحقيق أهداف سياسية مشبوهه لتشويه وضع الحريات فى مصر … وأن من لديه أية إستفسارات عن أى أعمال إعتقالات / حبس بأشكالهما المختلفة التوجه إلى النيابة العامة كونها الجهة المنوطة بذلك .

 

 

وأستنكرت القوات المسلحة أيضا ما  تداولته بعض مواقع التواصل الإجتماعى من معلومات منسوبة إلى " مصدر عسكرى " مجهول تناشد المواطنين بعدم النزول إلى الميادين وإلتزام منازلهم لتسهيل عمل القوات المسلحة فى السيطرة على الموقف الأمنى .

 

 

وفي نفس السياق أكدت علي إنه لا صحة لهذه المعلومات شكلاً وموضوعاً حيث أن حق التظاهر السلمى وحرية التعبير عن الرأى مكفول للجميع وتحميه القوات المسلحة وتوفر له التأمين المناسب ولعل مشهد الجماهير المحتشدة من أبناء الشعب المصرى خلال الأيام السابقة والتى حماها الجيش خير دليل على ذلك .

 

 

وتعهدت القوات المسلحة المصرية فى إطار مسئوليتها الوطنية تجاه شعبها بحماية المتظاهرين السلميين فى كافة ميادين مصر ، وتحذر من أى أعمال إستفزازية أو إحتكاك بتجمعات المتظاهرين السلميين ، وأن من يخالف ذلك فسوف يتم التعامل وفقاً للقانون وبكل حسم .

 

 

وأهابت القوات المسلحة كافة أبناء الشعب المصرى العظيم عدم الإنسياق وراء ما يتم بثه من أكاذيب وشائعات منسوبة إلى مصادر مجهلة تسعى إلى خلق حالة من الإحتقان والتوتر بين جموع المصريين



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023