شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل دعوى منع الشركات الأجنبية من الإنتفاع بالقناة لـ4سبتمبر

تأجيل دعوى منع  الشركات الأجنبية من الإنتفاع بالقناة لـ4سبتمبر
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن، نائب رئيس مجلس الدولة،...

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل دعوى وقف ومنع حقوق الإنتفاع أو التملك أو التأجير أو الإستثمار أو الإدارة جنبية او القطرية بنمطقة قناة السويس لجلسة 4 سبتمبر المقبل للإطلاع وتقديم المستندات والمذكرات.

 

وقالت الدعوى التى أقامها المهندس إبراهيم الفيومى، التى حملت رقم 40130 لسنة 67 قضائية إن منطقة قناة السويس تحديدا تمثل بعدا استراتيجيا للأمن القومى المصر برمته.

 

وأضاف مقيم الدعوى إن الحديث الدائر من الأوساط السياسية التابعة للنخبة الحاكمة، وحكومة الدكتور هشام قنديل بالحديث عن محور التنمية المرتقب، وطرح المشروع على شركات دولية ثم تدور عجلة الإختيار بتعمد  وصول العطاء للشركات القطرية.

 

وأضافت الدعوى إن معطيات الأمن القومى المصرى، والمسئولية، والأمانة التى يفترض أن يتحملها القائمون على إدارة شئون البلاد تحتم أن يحصل صاحب أى نشاط استثمارى على أرض السويس بالحصول على موافقة الجهات السيادية، ومنها موافقة جهاز المخابرات العامة والمخابرات الحربية، والقوات المسلحة على أى أعمال على الأراضى.

 

وشددت الدعوى على ضرورة فهم الشارع المصرى لكل ما يحدث بمصر وتحديدا لقناة السويس ولا يجوز أن يتدحث البعض طبقا للدعوى عما يسمى قصر التأجير للشركات العاملة بالسويس على الرصيف البحرى باعتبا هذا الكلام خداع للشعب المصرى كله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023