شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة الصحفيين التونسيين تدين الإجراءات القمعية قي مصر

نقابة الصحفيين التونسيين تدين الإجراءات القمعية قي مصر
أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم(السبت) إغلاق مؤسسات إعلامية في مصر مثل " مصر 25"...

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم(السبت) إغلاق مؤسسات إعلامية في مصر مثل " مصر 25" و"الناس" و"الجزيرة مباشر" و"الفضيلة" و"الحافظ" واعتقال العاملين بها بذريعة أجندتها السياسية، معتبرة هذه الإجراءات منافية للممارسة الديمقراطية، وتعكس عقلية تسلطية.

 

وطالبت نقابة الصحفيين التونسية، من خلال بيان حصلت عليه صدر لها اليوم  شبكة "رصد" الإخبارية"،  السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن كل الإعلاميين الذين مازالوا رهن الاعتقال، و بالتراجع عن قرار توقيف بث القنوات التي تم اغلاقها، ، مؤكدة في الوقت ذاته على أهمية الحياد والموضوعية في العمل الصحفي، الذي يظل بمنأى عن كل الصراعات.

 

وأهابت نقابة الصحفيين التونسية بكافة القوى الديمقراطية العربية والدولية الضغط على السلطات المصرية الجديدة لإطلاق سراح الزملاء وإعادة البث للقنوات التي تم إغلاقها.

 

يذكر أنه تم إغلاق عدد من القنوات الفضائية التابعة للتيار الإسلامية، فضلًا عن قناة الجزيرة مباشر مصر، وإعتفال ملاك تلك القنوات، و الإعلاميين والعاملين بتلك الفنوات عقب إصدار الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، بيانه الأخير الخاص بعزل الرئيس الشرعي محمد مرسي، وتولية المستشار عدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية، إداة البلاد بشكل مؤقت، وتعديل العمل بدستور 2012.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023