شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيادات سلفية مغربية: موقف سلفيو مصر من عزل مرسي “مخزي”

قيادات سلفية مغربية: موقف سلفيو مصر من عزل مرسي “مخزي”
  وصفت قيادات سلفية مغربية، اليوم السبت، موقف التيار السلفي في مصر إزاء خطوة الجيش بعزل الرئيس محمد مرسي...

 

وصفت قيادات سلفية مغربية، اليوم السبت، موقف التيار السلفي في مصر إزاء خطوة الجيش بعزل الرئيس محمد مرسي بـ"المخزي".

 

وقال القيادي السلفي البارز في المغرب الشيخ محمد الفيزازي، في تصريحات لمراسلة الأناضول، إن الموقف الذي عبر عنه التيار السلفي في مصر إزاء القرارات الأخيرة "مخزي وخائن للشرعية وللمشروع الديمقراطي"، لافتا إلى أنه يوجد "داخل التيار السلفي بمصر أيضا من تبرأ من هذه المواقف، وبعضهم انشق بشكل صريح".

 

وأعلن يونس مخيون، رئيس حزب النور، دعمه لحزمة القرارات التي اتخذها الجيش بعزل مرسي وإسناد إدارة البلاد لرئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور، كما شارك في الاجتماع الذي سبق إعلان الجيش عن بيانه، وضم رموز سياسية ودينية وشعبية.

 

وأضاف الفيزازي أن القوى التي تدعي أنها تدافع عن الديمقراطية في مصر لا تقبل "بقواعد الممارسة الديمقراطية إذا أفرزت نتائج مخالفة لتطلعاتها"، بحسب قوله، معتبرة أن ما جرى بمصر "يشبه" ما حدث للحركة الإسلامية في الجزائر في فترة التسعينات من القرن الماضي عندما فازت في الانتخابات البرلمانية، وحركة حماس في فلسطين بعد نجاحهما في الانتخابات التشريعية عام 2006.

 

وحذر من أن يتسبب القرار العسكري بعزل مرسي في إدخال مصر "في حمامات من الدم وفي نفق مظلم"، منتقدا ما وصفه بـ"مصادرة الحريات وشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف القيادات الإسلامية" 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية