شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة القمع بعد الإنقلاب..اعتقال مراسلو”رصد”بتهمة حيازة “كاميرا”

عودة القمع بعد الإنقلاب..اعتقال مراسلو”رصد”بتهمة حيازة “كاميرا”
  تدين "مؤسسة رصد الإعلامية" الاعتداءات الممنهجة والاعتقالات التي تتم حيال عدد من مراسليها علي مستوي...

 

تدين "مؤسسة رصد الإعلامية" الاعتداءات الممنهجة والاعتقالات التي تتم حيال عدد من مراسليها علي مستوي الجمهورية من قبل قوات الأمن أو بلطجية مؤجرين بمعرفة الأمن، والتي تعيد إلي الأذهان بشكل واضح وصريح ممارسات جهاز أمن الدولة.

 

فبعد أن اعتقلت أجهزة الأمن "محمد الحداد" مراسلنا في كفر الشيخ أثناء قيامه بتغطية الأحداث وأداء عمله الصحفي ولفقت لع تهمة حيازة سلاح، قامت قوات الأمن في الإسكندرية باحتجاز مراسلنا "محمود محمد عبدالنبي" وشقيقه "إبراهيم محمد عبدالنبي" أثناء تغطيتهما للأحداث وأداء عملهما الصحفي، وبمجرد عرضهما علي النيابة، ومعرفة ووكيل النيابة بعملهما في رصد، قال "من رصد …. أهلا".

 

وإذ نؤكد أن أي تهديدات تصل إلينا لن توقفنا عن أداء الرسالة الإعلامية وإيصالها لكافة متابعينا داخل البلاد وخارجها، كما كنا في فضح التزوير في انتخابات مجلس الشعب 2010، وتغطيتنا لأحداث ثورة 25 يناير وما تبعها.

 

ونحمل القوات المسلحة المصرية -بصفتها الحاكم الفعلي للبلاد- المسؤولية الكاملة عن سلامة العاملين في المؤسسة، ونطالبها باتخاذ ما يلزم ضد كل من يقوم بتلك الاعتداءات والتصرفات الغاشمة أيا كان موقعه أو حدود مسؤوليته.

 

ونناشد مؤسسات حقوق الإنسان وحريات التعبير عن الرأي والصحافة في مصر والعالم دعم ومساندة حرية الصحافة والتي يتشدق بها الكثيرون.

 

مؤسسة رصد الإعلامية

السبت 27 شعبان 1434 هـ، 6 يوليو 2013 م



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023