شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مصر القوية» يرفض ظهور «الفلول» في مناصب رسمية

«مصر القوية» يرفض ظهور «الفلول» في مناصب رسمية
أعلن حزب مصر القوية عن أفكاره التي أعلنها رئيسه الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح في اجتماعه والقوى السياسية مع...

أعلن حزب مصر القوية عن أفكاره التي أعلنها رئيسه الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح في اجتماعه والقوى السياسية مع رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور اليوم السبت بمقر رئاسة الجمهورية.

 

وقال الحزب في بيان له مساء اليوم، إن أولى أفكاره التي طرحها هي التأكيد على المشاورة والحوار قبل إصدار أي قرارات من رئيس الجمهورية المؤقت، بما في ذلك الإعلانات الدستورية أو التشكيل الحكومي أو التعيينات الأساسية.

 

وشددالحزب علىضرورة تحديد جدول زمني سريع للفترة الانتقالية، على أن يذكر سقف زمني لهذه الفترة في الإعلان الدستوري، مع ابتعاد القوات المسلحة عن إدارة المشهد السياسي حفاظا على دورها الوطني في حماية أمن الوطن بعيدا عن أي تجاذبات سياسية.

 

وأشار البيان إلى أإن أبوالفتوح طرح رابع أفكارهم بتشكيل حكومة تكنوقراط ذات صلاحيات واسعة برئاسة شخصية سياسية وطنية ومن بينها الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، وهو الأمر الذي أعلنته الرئاسة منذ ساعتين بتوليه رئاسة الحكومة.

 

ورفض البيان أي ظهور لأي رمز من رموز النظام القديم في أي مواقع تنفيذية أو رسمية، مع البدء في إجراءات عاجلة للمصالحة الوطنية مع وقف كل الإجراءات الاستثنائية الخارجة على القانون وعلى حقوق المواطنين الأساسية.

 

كما أدان الحزب كل أعمال القتل الجارية فى أرجاء الوطن حتى لو كان الضحية بلطجيا، لافت إلى إن الجيش والشرطة فشلوا تماما فى منع أعمال القتل ونجحوا تماما فى تنفيذ الاعتقالات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023